Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، يونيو 29، 2011

برنامج تدريبى أمريكى لمساعدة الشركات المصرية الناشئة فى مجال التكنولوجيا

Bookmark and ShareAdd to Google

تحدثت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية عن أحد أجزاء المبادرة الأمريكية للمساعدة على تطوير الاقتصاد المصرى فى مرحلة ما بعد الإطاحة بمبارك، وهو برنامج تدريبى مدته خمس أيام لمساعدة الشركات الناشئة من مجال التكنولوجيا والذى يستمر خلال هذا الأسبوع.

ونقلت الصحيفة عن مسئول أمريكى فى القاهرة قوله إن واشنطن تقدم منح لمؤسسات مصرية وأمريكية من أجل دعم الديمقراطية والمجتمع المدنى والتدريب على الوظائف وخلق فرص العمل وهذا النوع من الأنشطة، لكنه رفض الكشف عن مزيد من التفاصيل أية برامج تم تنفيذها بالفعل.

والهدف من هذا البرنامج التدريبى هو مساعدة المصريين على توسيع أفكارهم وتكوين شركات توفر فرص عمل وهى العملية التى يقول الخبراء إنها غير معروفة على نطاق واسع فى مجال الأعمال الصغيرة فى مصر.

هذا البرنامج، حسبما تقول الصحيفة برعاية كلا من برنامج وزارة الخارجية الأمريكية لتطوير روح المبادرة والوكالة الدولية للتنمية الدولية بالتعاون مع الدنمارك، وكان مخططا له حتى قبل الربيع العربى تماشيا مع الأهداف التى حددها أوباما فى خطابه بجامعة القاهرة عام 2009، إلا أن الحدث يستفيد الآن من روح الثورة.

وينتهى هذا الحدث بمنافسة نهائية بين 46 مشترك من المهتمين بالعمل التكنولوجى، وسيحصل الفائزون على تدريب فى الولايات المتحدة أو الدانمارك وسيشاركون فى برنامج مركز الإبتكار التكنولوجى وروح المبادرة فى مصر، التابع للحكومة المصرية والمشارك فى البرنامج التدريبى.

29 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=444426
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More