Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، يونيو 06، 2011

محافظ الجيزة يلجأ للقوات المسلحة لفض اعتصام مزارعى العياط

Bookmark and ShareAdd to Google

أجرى الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اتصالا هاتفيا بالمستشار العسكرى للقوات المسلحة لإحضار قوة من الجيش لفض اعتصام متظاهرى العياط المعتصمين على خط السكة الحديد، وذلك بعد رفضهم فض الاعتصام رغم الاستجابة لمطالبهم، بإصدار قرار بإزالة البرج.

وأكد عبد الرحمن فى اتصال هاتفى أنه ما زال موجودا مع الأهالى فى العياط ومعهم كل من مدير الأمن اللواء عابد يوسف ونائبه أسامة شمعة لحين انتهاء الأزمة.

وأوضح أنه اتصل بقوات الجيش لفض الاعتصام، لافتا إلى أن الأزمة ليست فى برج المحمول بل دخلت فى إطار العند بين عائلتين من الصعايدة، فرغم أن البرج هيكل حديدى ولم يعمل وسيتم إزالته وإخبار المعتصمين بذلك، إلا أنهم مصرين على استمرارهم فى الاعتصام بعد اتهامهم الحكومة التى لا دخل لها فى الموضوع بتحمل مسئولية ما سيحدث بين العائلتين.

يأتى ذلك بعد ما أكد عبد الرحمن، أن الوحدة المحلية لمدينة العياط أصدرت قرارا بإزالة برج محطة الإرسال التليفونى، والتى قام بسببها المواطنون بالاعتصام على طريق السكة الحديد وقطعهم لإقامة البرج وسط الكتلة السكنية.

وكان قرابة 5000 مواطن، قطعوا طريق القاهرة أسيوط أمام قرية "بمها" العياط، مساء الأحد، حيث خرج أهالى القرية وافترشوا الطريق. بسبب قيام إحدى شركات المحمول بوضع شبكة تقوية على أراضى الأهالى، مما جعلهم يقطعون الطريق، احتجاجاً على وجود هذه الشبكة داخل قريتهم.

Chat about this story w/ Talkita

06 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=429138
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More