Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، يونيو 26، 2011

"العرابى" يؤكد أهمية البعد الأفريقى فى أولى مهامه بعد حلف اليمين

Bookmark and ShareAdd to Google

بدأ وزير الخارجية، محمد العرابى، أولى مهامه بعد توليه منصبه الجديد اليوم، الأحد، بالتوجه إلى عاصمة غينيا الاستوائية مالابو، للمشاركة فى فعاليات قمة الاتحاد الإفريقى، والتى يرأس وفد مصر خلالها الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء.

وأعرب العرابى، فى تصريح للمحررين الدبلوماسيين، عن سعادته بأن تكون أولى مهامه الخارجية على الصعيد الأفريقى، مشيرا إلى أن البعد الأفريقى سيكون أحد أهم محاور الارتكاز فى السياسة الخارجية المصرية فى الفترة المقبلة، لافتا إلى أن اجتماعات القمة ستمثل فرصة لتبادل وجهات النظر مع عدد من الوزراء الأفارقة لتدعيم العلاقات المصرية الأفريقية.

يذكر أن الموضوع الرئيسى للقمة يتمثل فى "التعجيل بتمكين الشباب للتنمية المستدامة"، كما ستبحث القمة عدداً آخر من الموضوعات تتصل بأنشطة مفوضية الاتحاد الأفريقى، وتقرير مجلس السلم والأمن الأفريقى عن أنشطة المجلس وحالة السلم والأمن فى القارة، بما فى ذلك أنشطة لجنة الحكماء، وتقرير رئيس لجنة العشرة لإصلاح الأمم المتحدة، وبحث موضوع تحويل المفوضية إلى سلطة الاتحاد.

وتعد مصر من أكبر المساهمين فى ميزانية الاتحاد الافريقى، حيث تساهم بـ13.27% من الميزانية، وتتحمل مصر وجنوب أفريقيا والجزائر وليبيا ونيجيريا 70% من ميزانية الاتحاد الأفريقى سنوياً.

26 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=442778
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More