Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، يونيو 26، 2011

مجلس الوزراء يقلص قيمة صندوق التدريب وإعانة البطالة لـ"النصف"

الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرةالدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة

Bookmark and ShareAdd to Google

قال الدكتور أحمد البرعى، وزير القوى العاملة والهجرة، إن مجلس الوزراء قرر خفض قيمة صندوق التدريب وإعانة البطالة المقرر إنشاؤه بـ 2 مليار جنيه إلى مليار واحد وذلك بعد تعديل قيمة الموازنة العامة للدولة للعام الحالى.

وأضاف البرعى، خلال اجتماع الحوار الاجتماعى بين ممثلى العمال وأصحاب الأعمال حول قانون الحريات النقابية الجديدة، اليوم الأحد، إن الوزارة تحاول توفيق أوضاعها وفقاً للمبلغ الجديد، مشيراً إلى أنه سيعمل على توفير فرص عمل للمصريين فى الدول العربية والخارجية وذلك بعد تلقيهم التدريب.

واقتراح البرعى تخصيص يوم قومى للتدريب من كل عام يشارك فيه كافة أفراد العملية الإنتاجية ويتم استعراض تجارب الدول الأخرى فى مجالات التدريب.

من ناحية أخرى قالت نعمة سعيد وكيل أول وزارة، إن هناك غرف عمليات تابعة للوزارة فى جميع المحافظات لتلقى طلبات الوظائف للاشتغال، مضيفة:" هناك تنسيق بين الجمعيات الأهلية والوزارة وصندوق التدريب التابع لوزارة التجارة والصناعة لعمل منظومة متكاملة من فرص العمل.

وأشارت نعمة، إلى أن وزارة القوى العاملة نجحت فى التنسيق مع أحد المستثمرين ليقوم بعمل مشروع إنتاج اللحوم ويحتاج إلى 1000 وظيفة يجرى حاليا توفيرها من خلال قاعدة البيانات بالوزارة.

27 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=442861
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More