Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، يونيو 08، 2011

حزب الشعب الجمهورى التركى: سنواصل دعم مصر فى حال فوزنا بالانتخابات

Bookmark and ShareAdd to Google

قالت جولسون بيلجهان نائبة رئيس حزب الشعب الجمهورى التركى إن بلادها واجهت مصاعب فى الانتقال نحو الديمقراطية، مؤكدة أنه يجب أن يكون هناك اتفاقيات عاجلة بين الأحزاب للعمل معا من أجل إجراء انتخابات حرة ونزيهة.

وقالت بيلجهان خلال لقائها اليوم بوفد شباب الثورة المصرية الذى يزور تركيا حاليا ،إنه منذ تحول الحزب من مرحلة الحزب الحاكم إلى حزب معارضة فقد قام بإصدار قوانين لقضايا تتعلق بالتقدم والإصلاح بالتعاون مع الحزب الحاكم، مشيرة إلى أن الحزب يمكن أن يساهم فى تقدم البلاد.

وأشارت بيلجهان إلى أنه فى مرحلة الانتخابات يكون هناك خطابات قاسية وانتقاديه بين الأحزاب، ولكن فور إعلان النتيجة، ينقلب الوضع ويسيطر الهدوء وتعمل أحزاب المعارضة مع الحزب الحاكم.

وعن الانتقادات التى يوجهها حزب الشعب الجمهورى إلى حزب العدالة والتنمية قالت إن هناك عدم مساواة أو عدل فى توزيع الثروة الاقتصادية لتركيا التى تحتل المركز الـ17 فى الاقتصاديات العالمية ، مضيفة أنه فيما يتعلق بحقوق الإنسان فى الدول الديمقراطية فلا يوجد نهاية للتقدم فى مضمار ضمان تلك الحقوق، وأنه حتى الدول المتقدمة فى مجال الديمقراطية لديهم نواقص فى هذه القضية.

كما قالت بيلجهان إن مصر تتمتع ببنية تحتية وإمكانيات ستمكن الشباب المصرى من بناء وطنه ، واقترحت على الوفد المصرى أن يدرس التجربة التركية وأخذ ما يمكن أن يتم تطبيقه فى مصر.

وأكدت بيلجهان أن أى حزب سيفوز بالانتخابات فى تركيا، فإنها ستواصل دعم مصر بكل شكل ممكن، وأن دعم تركيا لمصر مستمر من خلال دعم الشعب المصرى.وأضافت أنها تتمنى أن يكون هناك تواصل بين فرع النساء بالحزب وبين المنظمات الموجودة فى مصر.

Chat about this story w/ Talkita

08 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=430757
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More