Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، يونيو 08، 2011

أحزاب إسلامية تدرس الاندماج فى حزب واحد

الدكتور كمال حبيب وكيل مؤسسى حزب السلامة والتنميةالدكتور كمال حبيب وكيل مؤسسى حزب السلامة والتنمية

Bookmark and ShareAdd to Google

كشف الدكتور كمال حبيب وكيل مؤسسى حزب السلامة والتنمية، أن مشاورات تجرى الآن بين عدد من الأحزاب الإسلامية تحت التأسيس للاندماج مع بعضها البعض.

وقال حبيب لـ"اليوم السابع": الأحزاب الإسلامية تسعى الآن لاستكمال جمع التوكيلات وهناك بعض الأحزاب لم تتمكن من جمع الـ5 آلاف توكيل وتجرى الآن مشاورات للاندماج فيما بينها نظرا لاقترابهم فكريا"، لافتاً إلى أن المشاورات تشمل أحزاب السلامة والتنمية والفضيلة والجماعة الإسلامية.

وأكد حبيب، أن حزب السلامة والتنمية الذى يضم فى عضويته عدد من القيادات البارزة بتنظيم الجهاد اقترب من الانتهاء من جمع الـ5 آلاف توكيل اللازمة لتأسيس الحزب ومن المقرر أن يتقدم إلى لجنة شئون الأحزاب بأوراقه فى غضون شهر.

وكان الدكتور خالد سعيد عضو المكتب السياسى لحزب الفضيلة السلفى تحت التأسيس أكد أن الحزب كلف لجنة إدارية بدراسة مشروع قانون انتخابات مجلس الشعب وإمكانية التحالف مع باقى الأحزاب السلفية فى قائمة موحدة أو التنسيق مع حزب "الحرية والعدالة" التابع لجماعة الإخوان المسلمين أو غيرهم من الأحزاب.

وأكد سعيد أن اللجنة سترفع توصياتها إلى المكتب السياسى للحزب خلال أيام وأوضح فى الوقت ذاته أن قيادات الحزب أجرت لقاءات خلال الفترة الماضية مع مستويات قيادية بارزة بجماعة الإخوان المسلمين لبحث طريقة التنسيق بينهما فى انتخابات مجلس الشعب.

وقال سعيد: "سنعتمد على آلية المحاصصة فى التنسيق للانتخابات، نظراً لأننا لدينا ثقل انتخابى فى عدد من المحافظات وفى مقابل ذلك سنخلى دوائر للإخوان"، مؤكداً أن تجربة حزبى الفضيلة والنور السلفيين سيحققان مفاجأة مدوية فى انتخابات مجلس الشعب.

وأوضح سعيد أن حزب الفضيلة سيعقد سلسلة من المؤتمرات الإعلامية فى المحافظات خلال الأيام المقبلة، وقال: "خلال الأيام الماضية كنا منشغلين باستكمال التوقيعات اللازمة لتأسيس الحزب وتقريبا نكاد نكون انتهينا من جمع الـ5 آلاف توكيل، مشيراً إلى أن الحزب سيشهد تغييرات هامة خلال الأيام الماضية قبل التقدم بأوراقه إلى لجنة شئون الأحزاب.

Chat about this story w/ Talkita

09 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=430907
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More