Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، يوليو 07، 2011

مصدر أردنى: استئناف ضخ الغاز المصرى للمملكة سيستغرق 10 أيام

Bookmark and ShareAdd to Google

رجح مصدر أردنى مطلع اليوم، الخميس، أن استئناف ضخ الغاز المصرى للأردن والذى توقف جراء تفجير خط الأنابيب فى سيناء الاثنين الماضى سيستغرق وقتا لن يقل عن فترة من 10-20 يوما.

وأكد المصدر وجود اتصالات مستمرة بين الحكومتين المصرية والأردنية فى هذا الإطار، مشيرا إلى أن الانقطاعات السابقة للغاز استلزمت وقتا للقيام بأعمال التصليح والصيانة والاختبار وغيرها من الإجراءات.

وكان من المقرر أن ترتفع يوم "الاثنين" الماضى كميات الغاز الطبيعى الموردة للأردن من خلال الخط من 50 مليون قدم مكعب يوميا إلى 100 مليون من أصل 240 مليون قدم مكعب يوميا تعاقد عليها الأردن مع مصر عام 2001 وتم استخدامها فى توليد حوالى 80% من الطاقة الكهربائية المولدة فى المملكة، والتى تدنت إلى حوالى 20% مؤخرا مما زاد الاعتماد على الوقود الثقيل والديزل مما يكلف الأردن خسائر يومية تقدر بحوالى 5 ملايين دولار.

يذكر أن خط الغاز فى سيناء قد تعرض فجر "الاثنين" الماضى إلى اعتداء أوقف إمدادات الغاز إلى الأردن والتى كانت قد عادت قبل نحو أسبوعين فقط بعد توقف استمر 45 يوما بفعل الاعتداء الثانى الذى وقع فى 27 إبريل الماضى والذى سبقه اعتداء وقع فى الخامس من فبراير الماضى.

07 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=449875
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More