Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، يوليو 07، 2011

عاشور يعلن نيته الترشح على منصب نقيب المحامين

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد سامح عاشور رئيس الحزب الناصرى ونقيب المحامين السابق، لـ"اليوم السابع"، أنه سيخوض انتخابات نقابة المحامين القادمة على منصب نقيب المحامين، وأنه سيسعى لخدمة مصالح وتحقيق مطالبهم والعمل على عودة النقابة إلى دورها الريادى فى المجتمع.

وأضاف، أن الانتخابات القادمة لن تأتى بنقيب للمحامين أسوأ مما كان، على حد قوله، وأن حكم القضاء الإدارى الذى صدر اليوم الأربعاء، بحل مجلس نقابة المحامين، أعاد النقابة إلى مكانها الطبيعى فى المشهد الوطنى والسياسى، وقطع الطريق على محاولات تجريف النقابة اقتصادياً وعلى سيطرة ذيول النظام السابق على مقدرات وأموال المحامين.

ودعا عاشور رئيس محكمة الاستئناف إلى أن يبدأ فوراً فى إجراء الانتخابات العامة للمحامين وبحد أقصى 60 يوماً، مطالباً بالأشراف القضائى الكامل على العملية الانتخابية لأنه مطلب كل المحامين.

وقضت محكمة القضاء الإدارى اليوم، بحل مجلس نقابة المحامين، وإلغاء القرار السلبى لرئيس محكمة الاستئناف بالامتناع عن تشكيل لجنة قضائية لإدارة النقابة لحين إجراء انتخابات جديدة.

وكان إبراهيم فكرى المحامى وعدد من المحامين أقاموا دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى ضد رئيس محكمة الاستئناف، مطالبين ببطلان انتخابات نقابة المحامين، وإلغاء قرار رئيس محكمة الاستئناف بالامتناع عن تشكيل لجنة مشرفة على انتخابات النقابة لحين إجراء انتخابات جديدة استنادا على حكم المحكمة الدستورية العليا الصادر بعدم دستورية قانون 100 الخاص بالنقابات المهنية، وإلزام النقابات بإجراء الانتخابات، وفقاً لقانونها الخاص.

07 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=449752
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More