Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، يوليو 07، 2011

النعمانى: مشروع قانون لتشكيل مجالس مؤقتة بديلة للمحليات المنحلة

Bookmark and ShareAdd to Google

كشف محسن النعمانى وزير التنمية المحلية أن مجلس الوزراء تقدم بمشروع مرسوم بقانون للمجلس الأعلى للقوات المسلحة أمس الأربعاء، وذلك بشأن تشكيل مجالس مؤقتة بديلة عن المجالس المحلية التى تم حلها، لافتاً إلى أنه سيتم الاعتماد على الشباب فى تلك المجالس، على أن تمثل جميع فئات الشعب، مؤكداً على أنه لا يمكن الاستغناء عن الرقابة الشعبية.

وأشار النعمانى إلى أن هذا المشروع تم مناقشته فى جلستين متتاليتين داخل مجلس الوزراء، لمعرفة أراء الوزراء وكافة الجهات المعنية بهذا الشأن، مستبعداً أن يكون حل المجالس المحلية سبباً فى أحداث 28 يونيو الماضى.

وبشأن موظفى مراكز المعلومات أكد أنه سيتم الانتهاء من إجراء نقلهم على الباب الأول خلال الأسبوع المقبل، لافتا إلى أن مجلس الوزراء وكافة الجهات المختصة موافقة على ذلك.

ومن جهة أخرى شدد النعمانى على أنه لا غنى عن صندوق التنمية المحلية وصناديق الخدمات بالمحافظات، معتبرا ذلك الخطوة الأولى لتطبيق اللامركزية، وهناك بعض الأمور فى العهد السابق يجب المحافظة عليها لأنها تخدم المواطنين، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة لمراقبة أعمال تلك الصناديق بصفة مستمرة، مشيرا إلى أن الإدارات الهندسية بالوحدات المحلية هى إحدى الأدوات التى ينتشر بها الفساد، مضيفا أن مشروع فصل طالب الخدمة عن مقدمها هو من أفضل المشروعات التى تم تنفيذها.

07 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=450014
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More