Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، يوليو 14، 2011

25 حزبا وائتلافا سياسيا و5 مرشحين للرئاسة يقرون تشكيل حكومة جديدة

25 حزبا وائتلافا سياسيا و5 مرشحين للرئاسة يقرون تشكيل حكومة جديدة 25 حزبا وائتلافا سياسيا و5 مرشحين للرئاسة يقرون تشكيل حكومة جديدة

كتبت نورا فخرى ونرمين عبد الظاهر - تصوير: ماهر إسكندر

Bookmark and ShareAdd to Google

أعلن نحو 25 حزباً وحركة وائتلافا سياسيا و5 مرشحين للرئاسة و6 شخصيات عامة عن دعم مطالب معتصمى ميدان التحرير بتشكيل حكومة بقيادة جديدة تجمع بين الطابع السياسى والتكنوقراط لها صلاحيات تمكنها من أداء مهامها، على أن تضبط تلك الصلاحيات فى علاقتها بصلاحيات المجلس الأعلى للقوات المسلحة.


وفى ذلك الإطار، علق عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية - ونقلها عنه الكاتب جمال فهمى - على مطلب تشكيل حكومة جديدة بقيادة جديدة، قائلا "عمرو موسى وافق على البيان كاملا، إلا أنه مع إعطاء حكومة شرف المعدلة فرصة، على أن تكون حكومة سياسية ذات صلاحيات تمكنها من قيادة الأمور".

وشدد الموقعون على البيان الذى تلاه مصطفى شوقى، عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة، خلال مؤتمر صحفى عقد ظهر اليوم الخميس بمقر نقابة الصحفيين، على أن تكون مهمة الحكومة الجديدة تحقيق المطالب التوافقية التى التفت حولها القوى السياسية، وعلى رأسها تطهير مؤسسات الدولة من رموز النظام السابق، وخاصة وزارة الداخلية والقضاء والإعلام، والإسراع وعلنية المحاكمات الجنائية والمدنية لقتلة الشهداء ورموز النظام السابق، وتطبيق العدالة الاجتماعية، على رأسها الحد الأدنى والأقصى للأجور، وإعادة النظر فى الموازنة العامة للدولة بما ينحاز لحقوق الفقراء.

وأكد الموقعون على التزام المجلس الأعلى للقوات المسلحة والحكومة الحالية بضمان أمن وسلامة المعتصمين، معلنة تأييدها الكامل للاعتصام السلمى بميدان التحرير وجميع الميادين الرئيسية، مؤكدين على الطابع السلمى للاعتصام، ورفض أى محاولات لتشويه الطابع السلمى لها، والملتزم بعدم الإضرار بالمنشآت العامة والمرافق العامة.

وفى ذلك الإطار، أكد خالد السيد عضو ائتلاف شباب الثورة على الدعوة لمليونية غد بميدان التحرير تحت اسم "الشرعية من الميدان".

من جانبه قال جورج إسحق إنهم لن يسمحوا بالردة مرة أخرى إلى ما قبل 8 يوليو، مطالبا المجلس العسكرى بسرعة محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، ونقله إلى السجن إعمالا لمبدأ المساواة بين السجناء.

ووقع على البيان عدد من الشخصيات العامة والأحزاب والحركات، من بينها الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية وعمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية والنائب السابق حمدين صباحى والدكتور أيمن نور والمستشار هشام البسطويسى من مرشحى الرئاسة، بجانب أحزاب الغد والكرامة ومصر الحرية والجبهة والتحالف الشعبى والمصرى الاجتماعى الديمقراطى والناصرى وائتلاف شباب الثورة والتيار المصرى والجمعية الوطنية للتغيير والمجلس الوطنى والدكتور حسام عيسى والفنان خالد النبوى والمخرج خالد يوسف.

15 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=454731
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More