Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، يوليو 14، 2011

انقسام بين معتصمى ميدان التحرير حول حركة تنقلات "الداخلية"

كتب عز النوبى وإيمان على ومحمود عبد الغنى ومحمد رضا

Bookmark and ShareAdd to Google

انقسم المتظاهرون فى ميدان التحرير، حول البيان الذى صدر اليوم عن وزارة الداخلية، بعزل 505 لواءات و84 عميداً، وتنقلات لـ4 آلاف ضابط، حيث رأى أغلب المتظاهرين أن القرار جاء متأخراً، متسائلين: "لمَ لم يحدث ذلك قبل الاعتصام؟!".

فيما أعلن المتظاهرون على المنصة الرئيسية القريبة من الجامعة الأمريكية رفضهم للعزل فقط، دون محاكمة الجناة منهم، مطالبين القضاء المصرى الشريف بمحاكمة كل الضباط المتورطين بقتل الشهداء الذين نادوا بالحرية بالتظاهر السلمى.

وردد المتظاهرون هتافات "اعتصام.. اعتصام هات العادلى للإعدام"، "الداخلية بلطجية"، "القصاص القصاص"، "أول مطلب للجماهير التطهير مع التغيير".

من جانب آخر، رحب عبد المنعم هندى، عضو اتحاد شباب الثورة، بالقرار الخاص بالتغييرات والتنقلات بوزارة الداخلية قائلا: "إن الاعتصام كان مطلبا مشروعا"، مشيرا إلى أنه لم يتم الالتفاف وراء تلك المطالب، إلا بعد الاعتصام، وأنهم مستمرون بالاعتصام حتى تتحقق مطالب الثورة كاملة، مطالباً بتولى وزير مدنى لوزارة الداخلية ليقوم بتطهير الوزارة من أتباع حبيب العادلى.

وفى حين آخر، أشار أحد الثوار بالميدان إلى أنهم قرروا اليوم فتح المجمع بأمر من الثوار، ولم يتدخل فيها حزب أو ائتلاف أو حركة، موضحا أن هذا القرار جاء لعدم تعطيل المصالح وسير العمل، مضيفا أن قرار الداخلية اليوم كان نتاج الاعتصام الذى بدأ يوم الجمعة الماضية، مطالباً بمحاكمة كل الضباط المتورطين فى قتل الثوار وتطهير وزارة الداخلية من الرموز الفاسدة التابعة للعادلى.

14 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=454262
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More