Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، يوليو 14، 2011

الخارجية: الجزار "غير محتجز" بالسعودية ونواصل جهود إعادته

السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والهجرة والمصريين بالخارجالسفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والهجرة والمصريين بالخارج

Bookmark and ShareAdd to Google

كشفت وزارة الخارجية عن مفاجأة من العيار الثقيل فى قضية الدكتور محمد فكرى الجزار أستاذ الأدب والنقد بجامعة المنوفية، الذى تردد احتجازه من قبل السلطات السعودية على خلفية اتهامات ضده بتحريض مجموعة من الطلاب السعوديين على التظاهر أثناء عمله الحالى بالتدريس بكلية الآداب بجامعة الباحة بالمملكة العربية السعودية.

وأكد السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والهجرة والمصريين بالخارج فى اتصال هاتفى مع "اليوم السابع" "أن الدكتور الجزار غير موقوف وغير محتجز على الإطلاق، ويقيم فى مسكنه، ولم يستدع للتحقيق معه من أية جهة حكومية باستثناء التحقيق الإدارى الذى تجريه معه الجامعة التى يعمل بها فى الباحة".

وحول ما قاله الجزار بخصوص سحب جواز سفره من قبل السلطات السعودية ومنعه من مغادرة البلاد والعودة إلى مصر، قال مساعد وزير الخارجية "لا يجب أن نحمل الأمور أكثر مما تحتمل، لأن كل المصريين العاملين فى الخليج يعلمون النظم والقوانين المعمول بها فى تلك الدول، والتى يجب احترامها والعمل فى إطارها، والجميع يعلم "نظام الكفيل" المعمول به فى تلك الدول، ويتم بموجبه ترك جواز السفر مع الكفيل، وهو أمر طبيعى، وعلينا أن نحترم قوانين الدول المضيفة دون تهويل أو تهوين من رعاية مصالح أبناء مصر بالخارج".

وشدد السفير عبد الحكم على أنه فور اتصال الدكتور الجزار بالقنصلية المصرية فى جدة، لم تتوقف القنصلية عن التواصل معه بصفة يومية من خلال المستشار الثقافى والمستشار القانونى للقنصلية، كما قامت القنصلية بتكليف ممثل الجالية المصرية فى الباحة بزيارته والاطمئنان عليه.

وأضاف، القنصلية العامة فى جدة تواصل جهودها فى متابعة ملابسات التحقيق الإدارى الذى تجريه الجامعة، وسوف تقوم القنصلية فور انتهاء التحقيق على تقديم كافة المساعدات اللازمة للدكتور الجزار من أجل عودته إلى مصر.

وأشار السفير عبد الحكم إلى استقباله زوجة الجزار أمس بالقطاع القنصلى بمقر وزارة الخارجية وطمأنتها على ما تتخذه الدبلوماسية المصرية من خطوات جادة لإعادته إلى مصر، مؤكدا على وضع ملف رعاية المصريين بالخارج فى مقدمة أولويات الخارجية المصرية.

كان عدد من الأدباء والمثقفين، قد نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الخارجية، صباح اليوم الخميس، لمطالبتها بالتدخل الفورى لحل أزمة الجزار، الذى يعمل أستاذًا معارًا بجامعة الباحة بالمملكة العربية السعودية، بعدما تردد أنه تم احتجازه بعد رسوب ابن وكيل الكلية فى المادة التى يدرسها له الجزار، وناشد منظمو الوقفة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بالتدخل الفورى لحل الأزمة.

15 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=454699
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More