Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، يوليو 14، 2011

العرابى: مصر ترحب بتوقيع وثيقة سلام دارفور

Bookmark and ShareAdd to Google

صرح وزير الخارجية محمد العرابى اليوم، الخميس، لدى وصوله الدوحة، بأن مصـر ترحب بتوقيع وثيقة سلام دارفور، وعبر الوزير العرابى عن تقديره للجهود التى بذلتها دولة قطر الشقيقة على مدار سنوات لتحقيق هذه الخطوة الهامة، وكذا الجهود التى بذلتها مختلف الأطراف فى إطار الوساطة سواء الأممية أو العربية والأفريقية.

وأشاد وزير الخارجية بحكمة وشجاعة الأطراف التى ستوقع الاتفاق اليوم، وكذا بإستراتيجية الحكومة السودانية فى دارفور، وناشد بقية الفصائل الدارفورية للانضمام لعملية السلام، مؤكداً أن هذه الوثيقة تعتبر أساساً جيداً لاستكمال جهود تحقيق السلام والإعمار والتنمية فى دارفور.

وجدد الوزير محمد العرابى تأكيد مصـر دعمها الكامل لهذه الجهود وحرصها على المشاركة الفاعلة فيها وفى أطر متابعتها، ونوه بما سبق أن قدمته مصر من دعم ومساعدات للأشقاء فى دارفور كبقية مناطق السودان، وذلك فى مجالات التدريب والصحة والمياه، وكذا استضافة مصـر بالتعاون مع المؤتمر الإسلامى وتركيا لمؤتمر حول إعمار دارفور فى العام الماضى، وأكد أن مصـر ستواصل هذه الجهود لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية.

وصرحت السفيرة منحة باخوم المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن الوزير العرابى سلم رسالة موجهة من السيد المشير رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى أمير دولة قطر، أعرب فيها عن تهنئة مصـر للسودان شعباً وحكومة بتوقيع الاتفاق، كما أكد فيها على التقدير للجهود القطرية التى تواصلت على مدى ثلاثين شهراً من أجل التوصل إلى هذا الاتفاق.

من جانبه، عبر الشيخ حمد بن جاسم رئيس وزراء ووزير خارجية دولة قطر عن تقديره لمصـر ودورها فى خدمة القضية العربية ووجه التهنئة للوزير العرابى بمناسبة توليه منصبه الجديد، وأكد أن مصـر هى قلب الأمة العربية النابض، وتطلع العرب جميعاً لدورها الرائد.

15 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=454713
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More