Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، يوليو 10، 2011

تأجيل القضايا الجنائية العادية لحين إنهاء دعاوى الفساد وقتل الثوار

المستشار السيد عبد العزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرةالمستشار السيد عبد العزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة

Bookmark and ShareAdd to Google

أصدر المستشار السيد عبد العزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة اليوم قرارا بعدم عرض أية قضايا جديدة على دوائر محاكم جنايات القاهرة والجيزة التى تضطلع حاليا بمحاكمة عدد من أركان وكبار مسئولى النظام السابق فى قضايا تتعلق بارتكابهم لوقائع فساد مالى والاعتداء على المتظاهرين.

وذلك فى ضوء المشاورات التى جرت بينه وبين رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف. وأشار رئيس محكمة استئناف القاهرة فى تصريح له اليوم إلى أنه سيتم إرجاء تقديم أية قضايا جنائية جديدة يتم إحالتها من النيابة العامة إلى محاكم الجنايات، بالنسبة للدوائر التى تباشر محاكمات الفساد من رموز النظام السابق والضباط المتهمين بقتل المتظاهرين إبان أحداث ثورة 25 يناير.

وأوضح أن القرار يتضمن قيام دوائر محاكم الجنايات التى تباشر محاكمات الفساد وقتل المتظاهرين، بالفصل فورا فى القضايا الجنائية العادية التى بحوزتها فى الوقت الحالى والمنظورة أمامها، أو تأجيلها إذا ما كانت غير جاهزة للفصل فيها، وذلك لحين الانتهاء تماما من الفصل فى القضايا المتهم فيها رموز النظام السابق وعدد من ضباط الشرطة.

وأكد أن هذا القرار جاء تحقيقا للعدالة الناجزة فى قضايا قتل ثوار 25 يناير والعدوان على المال العام المتهم فيها مجموعة من كبار المسئولين السابقين، مشددا فى ذات الوقت على أن هذا الإجراء لا يحمل أى مساس بحقوق المتهمين المشروعة والمقررة قانونا.

ولفت إلى أن القضايا الجنائية العادية لن يضار المتهمون فيها بآجال واسعة، وذلك فى ضوء حرص قضاة مصر على تحقيق العدالة الناجزة وإحقاق الحق بين جميع المتهمين فى كافة القضايا دون أدنى تفرقة بينهم.

11 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=451941
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More