Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، يوليو 10، 2011

ائتلاف شباب الثورة يعلن عن مسيرة من التحرير لمجلس الوزراء الثلاثاء

Bookmark and ShareAdd to Google

أعلن ائتلاف شباب الثورة، والذى يضم شباب حركات " 6 أبريل والعدالة والحرية ودعم البرادعى والإخوان وأحزاب الكرامة والتجمع والجبهة"، مقاطعتهم لحوار الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء مع الشباب الذى من المقرر عقده اليوم، واصفين خطابه أمس السبت بـ"المحبط" و"المخيب للآمال".

وقال مصطفى شوقى، عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة، إن "ميدان التحرير هو المكان الوحيد للتفاوض لأنه المكان الذى استمد منه شرف شرعيته وعليه العودة إليه مرة أخرى"، مضيفا "خرح علينا شرف بييان متأخر للغاية أعاد لأذهاننا نفس لغة خطاب النظام البائد".

فى المقابل، دعا ائتلاف الشباب وعدد من المجموعات الشبابية، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم الأحد، إلى مسيرة سلمية من المقرر انطلاقها من ميدان التحرير إلى مجلس الوزراء الثلاثاء المقبل، فى حالة عدم تنفيذ مطالبهم التى رفعوها فى مليونية "الثورة أولا" الجمعة الماضية، وفى ذلك الإطار يقوم شباب الائتلاف بسلسلة من الجوالات فى المحافظات لحث الجماهير على مواصلة اعتصامها حتى تحقيق المطالب.

وشدد الائتلاف على مطالب، تحديد صلاحيات المجلس العسكرى لا تتضارب مع صلاحيات مجلس الوزراء، وإطلاق يد شرف فى اختيار نوابه ووزرائه بعد تطهير الحكومة من الوزراء المحسوبين على النظام البائد، على حد تعبيره، وضرورة إقالة وزير الداخلية واستبداله بوزير سياسى مدنى وإقرار خطة علنية محددة بجدول زمنى لإعادة هيكلة الوزارة وإخضاعها للإشراف القضائى، وعلنية محاكمة مبارك وأعوانه، وإصدار مرسوم بقانون لمنع كوادر الحزب الوطنى "المنحل" من الترشح للدورتين الانتخابيتين القادمتين فى مجلس الشعب والشورى والمجالس المحلية.

كما طالب الائتلاف بإلغاء اعتماد مشروع الموازنة الحالية وإعداد مشروع جديد يتصدى لمطالب واحتياجات الفقراء، على أن يجرى نقاش مجتمعى عليها قبل إقرارها.

من جهته، كشف خالد تليمة عضو المكتب التنفيذى بالائتلاف عن وجود خلاف بين نشطاء المجموعات الشبابية المختلفة حول قرار غلق مجمع التحرير، مؤكدا أن ما حدث كان تصعيد "عفوى وتلقائى للغاية" من جانب بعض الشباب، مضيفا "لا نسعى لتعطيل مصالح المواطنين، ولكننا نرغب فى الوقت نفسه بتصعيد الضغط من أجل تسريع وتيرة الاستجابة لمطالبنا، وتأمين الميدان من كافة المداخل خاصة مع ظهور مجموعات من البلطجية المدفوعين من وزارة الداخلية الذين حاولوا التحرش بالمعتصمين".

وحول موقف جماعة الإخوان المسلمين من الاعتصام بالميدان وعدد من ميادين الجمهورية، الذى أعقب جمعة "الثورة أولا"، كشف عضو المكتب التنفيذى بالائتلاف معاذ عبد الكريم عن لقاء جمعهم أمس، بأعضاء المكتب الإدارى بمحافظة الجيزة لبحث تراجع الجماعة عن قرارها بعدم المشاركة فى الاعتصام.

وأوضح عبد الكريم "ستعلن الجماعة عن موقفها خلال ساعات ونتمنى أن يكون إيجابيا".

11 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=451962
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More