Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، يوليو 13، 2011

"تنسيقية الثورة" تطالب المعتصمين بفتح ميدان التحرير

Bookmark and ShareAdd to Google

أعلنت اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة المصرية، اليوم الثلاثاء، موافقتها على منح رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف المهلة الزمنية التى طلبها لتحقيق مطالب الثوار.. وطالبت الائتلافات والكيانات المعتصمة فى ميدان التحرير وغيره من الميادين بعدم الإضرار بالصالح العام أو الإضرار بالمرافق الحيوية والمنشآت وفتح ميدان التحرير.

وقال بيان للجنة-التى تضم غالبية ائتلافات وقوى الثورة المصرية - بعد ظهر اليوم، الثلاثاء، إن جماهير الشعب المصرى صاحب السيادة الوحيدة على أرضه ومصيره ومقدراته، ومصدر كافة السلطات تراقب الموقف الراهن بمنتهى الدقة، وتتابع البيانات الصادرة عن رئيس مجلس الوزراء، والتى تضمنت استجابة لقدر من مطالبنا الثورية دون قدر آخر، ولكننا ننتظر الأفعال دون الأقوال".

وأضاف البيان أنه بناء على دقة وحساسية اللحظة الراهنة فإن اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة المصرية تعلن موافقتها على منح رئيس الوزراء المهلة التى طلبها لتشكيل حكومة تعكس الإرادة الحقيقية للشعب وتحقق أهداف الثورة، ومتابعة الموقف للتأكد من ممارسة رئيس الوزراء لسلطاته الحقيقية ومنحه الصلاحيات الكاملة لاختيار حكومة لتتمكن من محاسبته على مسئوليته.

وشدد البيان على أن اللجنة التنسيقية سوف تتولى متابعة التزام رئيس الوزراء بالجدول الزمنى لتحقيق المطالب الثورية والتزامه بإعلان تشكيل وزارة جديدة فى موعد غايته 17 يوليو الجارى، وإعلان حركة المحافظين الجديدة فى موعد غايته 30 يوليو، وتطهير وزارة الداخلية من القيادات المتورطة فى قتل الثوار، وقمع إرادة الشعب، وبقايا جهاز أمن الدولة السابق فى موعد غايته منتصف الشهر الجارى.

وتقدمت اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة المصرية بالشكر للمجلس الأعلى للقضاء لموافقته على علانية محاكمة الرئيس السابق وعائلته ورموز الفساد وقتلة الثوار، كما طالبت الائتلافات والكيانات المعتصمة بميدان التحرير وغيره من الميادين بعدم الإضرار بالصالح العام، أو المرافق الحيوية أو المنشآت وفتح ميدان التحرير مع كفالة حق التظاهر والاعتصام بما لا يعوق العمل والإنتاج.

وطالبت اللجنة رئيس الوزراء بتفعيل بقية المطالب الثورية ومنها: اختيار رؤساء الجامعات وعمداء الكليات والمعاهد بالانتخاب، وإعادة محاكمة من حوكموا أمام القضاء العسكرى، والنظر فى الحدين الأعلى والأدنى للأجور، وتكريم أسر الشهداء بما يليق بما قدموه من تضحيات.

واختتمت اللجنة بيانها بالإعراب عن الشكر لرئيس الوزراء الدكتور عصام شرف على ما وصفته بجهده اليومى فى الإفراج عن محمد زين العابدين، شقيق الشهيد أحمد زين العابدين، المقبوض عليه على خلفية أحداث مسرح البالون، مؤكدة أنها ستقوم بتقديم كشف بأسماء المحالين للمحاكم العسكرية من الثوار.

13 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=453557
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More