Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، يوليو 13، 2011

تحالف ثوار مصر يرفض أى تجاوز فى حق المجلس العسكرى

Bookmark and ShareAdd to Google

أعرب تحالف ثوار مصر اليوم، الثلاثاء، عن تقديره للمجلس الأعلى للقوات المسلحة والجهود التى يبذلها حتى هذه اللحظة، خصوصا ما أعلنه اللواء محسن الفنجرى عضو المجلس بشأن إعداد وثيقة مبادئ حاكمة تحدد كيفية اختيار اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، ولكنه انتقد ما وصفه بلهجة التهديد والوعيد التى جاءت فى البيان.

وقال عامر الوكيل، مؤسس تحالف ثوار مصر والمتحدث الاعلامى باسمه اليوم الثلاثاء، إن إعلان المجلس العسكرى عن المبادئ الحاكمة التى تحدد كيفية اختيار اللجنة التأسيسية لوضع الدستور سوف يكشف من يريدون القفز على السلطة، معربا عن اعتقاده بأن هؤلاء الطامحين والطامعين سوف يرفضون هذا الإعلان من جانب المجلس العسكرى.

وأكد الوكيل - فى تصريحات صحفية ظهر الثلاثاء رفض أعضاء التحالف أى تجاوز فى حق المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيسه من جانب بعض المعتصمين فى ميدان التحرير، مؤكدا فى الوقت نفسه رفض التحالف أى تهديد أو وعيد ضد المعتصمين.

وأوضح الوكيل أن ثوار الميدان منذ الثامن من يوليو لم يرفعوا أى شعار سياسى ولم يطالب أحد منهم بالدستور أولا، والتزم الجميع بأهداف عامة رفعتها الثورة منذ انطلاقها فى الأيام الأولى.

وأضاف: "إننا ما زلنا ننتظر فى ميدان التحرير حتى يتم الرد على مطالبنا بوضوح وأولها تحديد موقف الرئيس السابق حسنى مبارك ووضعه فى المكان الذى يستحقه وثانيها المحاكمة العلنية، التى قدمنا حلا وسطا وهو تصوير دقيقتين أو ثلاثة فقط من جلسات المحاكمة، وثالثها وضع حد أدنى وأعلى للأجور وربطها بالأسعار، ورابعها: إيقاف محاكمة المدنيين عسكريا".

موضوعات متعلقة..
◄القوى السياسية تؤكد اتفاقها مع بيان "العسكرى" ومبادئ توافقية للوثيقة التأسيسية للدستور.."إسحق" يصف الخطاب بالممتاز ويشدد على حماية سلمية المظاهرات..وعبد الرازق يطلب تفعيل "الجيش والشعب إيد واحدة"
◄حمدين صباحى: على المجلس العسكرى التحدث مع الشعب خلال الساعات القادمة لينقذ الموقف.. وأطالب بعقد مجلس رئاسى لإدارة شئون البلاد بعد إسقاط الحكومة الانتقالية.. ولست ضد شرف ولكنه لم ينجح فى مهمته
◄القوى الإسلامية توافق على بيان المجلس العسكرى.. الإخوان والجماعة الإسلامية والنور: يحافظ على مصر فى مرحلتها الانتقالية وننصح معتصمى التحرير بالرحيل.. وسلطان ينتقد لهجة التهديد فى البيان
◄المجلس العسكرى يحذر فى بيان له من المظاهرات التى تضر بالصالح العام.. ويستنكر الشائعات التى تؤدى إلى الفرقة والعصيان.. ويؤكد تمسكه بشرف رئيساً للحكومة
◄قانونيون وسياسيون يطالبون بتفسيرات غموض خطاب المجلس العسكرى ويطالبون بتحديد جدول زمنى له.. "حمزاوى": البيان جيد وإظهار الحسم فى البيان نحتاجه الآن.. رشوان: المجلس العسكرى مقتنع بأداء حكومة شرف
◄متظاهرو التحرير يرفضون البيان العسكرى ويعلنون استمرار اعتصامهم

13 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=453519
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More