Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، يوليو 13، 2011

البدء فى إصلاح خط الغاز المؤدى إلى إسرائيل السبت

Bookmark and ShareAdd to Google

قالت مصادر مسئولة بشمال سيناء اليوم الأربعاء، إنه سيتم البدء فى عمليات شاملة لإصلاح الانفجار الذى وقع فى خط الغاز المؤدى إلى إسرائيل يوم السبت المقبل.

وأوضحت أن هناك بعض الفنيين يعاينون اليوم وغداً التلفيات والقطع التى يحتاجها الخط لإصلاحه وبحث حجم الثقب جراء الانفجار.

وحسب المصادر، فإنه سيتم استدعاء عدد من الخبراء فى شركة جاسكو من القاهرة وبورسعيد والسويس لإصلاح الخط، خاصة أن الانفجار يختلف فى كونه تم فى خط بحجم 36 بوصة، وبالتالى سيحتاج إلى تغيير وصلة الخط لمسافة كبيرة، ويحتاج إلى مدة زمنية كبيرة لإصلاح الخط، حيث يعد التفجير الذى وقع مؤخراً فى محطة غاز البلوف بمنطقة "الطويل" هو الأعنف.

وعلم "اليوم السابع" أن هناك خلافات فى الشركة بشأن إعادة إصلاح الخط خوفا من تكرار تفجيره، وبالتالى تتحمل الشركة خسائر ضخمة تقدر بملايين الجنيهات جراء تكرار محاولات استهداف الخط.

وهناك اتجاه فى الشركة للبحث عن حلول أمنية وتأمينية للخط قبل البدء فى إصلاحه، على الرغم من الضغوط الكبيرة من الشركات التى تصدر الغاز، وهى شركة إيطالية تتولى التصدير إلى إسرائيل، فيما تتولى شركة المتوسط تصدير الغاز إلى الأردن ولبنان من خلال الخط العربى.

هذا فيما أغلقت الشركة محابس الضخ قبل وبعد الانفجار لحين انتهاء عمليات الإصلاح، وقال اللواء جابر العربى السكرتير العام لمحافظة شمال سيناء إن الغاز أعيد مرة أخرى إلى المرافق المحلية وإلى البيوت فى حى الزهور وحى المساعيد، وكذلك أعيد إلى المحطة البخارية لتوليد الكهرباء بمنطقة المساعيد على ساحل البحر المتوسط، حيث تقع فى منطقة متقدمة قبل منطقة التفجير بمسافة كبيرة، وبالتالى تأثرت فقط خلال عملية تصفية الغاز من الأنبوب وخلال إغلاق المحابس.

هذا فيما قام عدد من أصحاب الزراعات المجاورة للمحطة التى انفجرت بتحرير محاضر فى مديرية الأمن ضد ما تعرضت له مزارعهم من تلفيات كبيرة، حيث أحرق أكثر من 30 فدانا من زراعات الزيتون والفاكهة والخضر جراء اللهب، كما أحرقت شبكات رى الزراعات، وانصهرت بسبب الحرارة الشديدة وبعد تفجير الخط، وبالتالى يطالب هؤلاء بتعويضات ضخمة من الشركة قد تصل إلى 3 ملايين جنيه، بخلاف إحراق عدد من المنازل البدوية والحيوانات القريبة من المحطة، وهو ما يزيد من أعباء الشركة المشغلة للخط والمسئولة عن تأمينه جاسكو دون مسئولية على شركتى غاز المتوسط أو الشركة الإيطالية الأخرى.

تفجير الخط قوبل بحالة من الغضب والاستياء على المستوى الرسمى ومشايخ بعض القبائل، فيما قوبل بسعادة بين الحركات الثورية التى ترفض مبدأ تصدير الغاز إلى إسرائيل من الأساس.

موضوعات متعلقة
تفجير خط الغاز بسيناء.. ووقف الضخ عن إسرائيل والأردن ولبنان
ضخ تجريبى للغاز إلى إسرائيل والأردن واستئنافه كاملاً خلال 4 أيام
محافظ شمال سيناء ينفى تورط فلسطينيين فى تفجير خط الغاز
صحيفة: تفجير خط الغاز يؤكد معارضة المصريين للصفقة مع إسرائيل
صحافة القاهرة اليوم: اتهام "جند الله" بالتورط فى تفجيرات خط الغاز لإسرائيل.. مليون جنيه خسائر يومية لقناة السويس نتيجة الاعتصامات.. الفريق عنان يلتقى اليوم ورؤساء الأحزاب لمناقشة قانون الانتخابات
الخضيرى: مفجرو خط الغاز قاموا بعمل وطنى.. ويارتينى كنت مكانهم
محافظ شمال سيناء: نستجوب المسئولين عن تأمين خط الغاز
عماد جاد: عدم تأمين الغاز يعطى إسرائيل فرصة لفرض شروطها
"يديعوت أحرونوت" تنشر فيديو لتفجير خط الغاز
قطاع "الغاز والبترول" فى البورصة لم يتأثر بتفجير خط الغاز
التفاصيل الكاملة لتفجير خط الغاز المؤدى إلى إسرائيل والأردن.. مجهولون نفذوا العملية بعد ربط الحراس.. والشرطة: الجناة استخدموا نفس أسلوب العمليتين السابقتين.. ومصادر إصلاح الخط يستغرق 15 يوما
العثور على عبوة أخرى لم تنفجر فى خط غاز عبر سيناء
"المصرية للغازات": البدء فى إصلاح خط الغاز بالعريش فور إخماد النيران
مصادر إسرائيلية تزعم وقوف بدو سيناء وراء تفجير خط الغاز
انهيار حاد فى البورصة الإسرائيلية بعد تفجير خط الغاز
النيابة العامة تعاين موقع تفجير خط الغاز بسيناء
ردود الأفعال حول انفجار خط الغاز المؤدى إلى إسرائيل والأردن ولبنان.. تل أبيب: الانفجار سيكبدنا خسائر بـ 5 مليون شيكل يوميا.. ومصدر أردنى: الأردن تتحمل خسائر لا تقل عن 3.5 مليون دولار كل صباح
السيطرة على انفجار خط الغاز المؤدى إلى إسرائيل والأردن ولبنان
محافظ شمال سيناء: تفجير خط الغاز يضر بأمن الوطن
تكليف قبائل سيناء بمهمة حماية خط الغاز وتعيين حراس جدد
بدء الضخ التجريبى للغاز لمدن شمال سيناء والأردن وإسرائيل
الخضيرى يطالب بتفجير خط الغاز وإزالة الجدار العازل

14 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=453910
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More