Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، أغسطس 19، 2011

مجدى وحجازى يطالبان المجلس العسكرى بغلق السفارة الإسرائيلية

كتب علام عبد الغفار ومحمود عبد الغنى - تصوير أسامة محمد

Bookmark and ShareAdd to Google

طالب كل من مجدى أحمد حسين رئيس حزب العمل ومنسق الحركة المصرية لفك الحصار عن غزة، والدكتور صفوت حجازى الداعية الإسلامى، المجلس العسكرى بسرعة اتخاذ قراره اليوم بشأن ما ارتكبته إسرائيل فى حق دماء المصريين والفلسطينيين بأن يتم طرد السفير وغلق السفارة الإسرائيلية بالقاهرة ووقف تصدير الغاز لها.

جاء ذلك خلال كلمات ألقاها حسين وحجازى على المتظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية ظهر اليوم الجمعة، حيث قال مجدى حسين إن المجزرة التى ارتكبتها إسرائيل أمس لم تفرق بين دم المصريين والفلسطينيين، وأنها أرادت أن تقول لنا إن هذا دم واحد.

وأضاف حسين أن ما فعلته إسرائيل أمس جريمة لم تحدث منذ اتفاقية كامب ديفيد وأن وقفة اليوم مجرد بداية لتصعيد جماهيرى حتى يتم إغلاق السفارة الإسرائيلية، وطالب حسين المجلس العسكرى بسرعة اتخاذ قرار اليوم بغلق السفارة الإسرائيلية، مؤكدا أنه إذ لم يفعل ذلك فإنه سيكون امتدادا للنظام السابق.

فى حين أكد الداعية الإسلامى صفوت حجازى أن المجلس العسكرى يحاول ضبط النفس، ولكن الشعب المصرى لا يستطيع ضبط النفس تجاه الأحداث التى يتعرض لها أبنائه على يد إسرائيل، مشددا أنه على المجلس العسكرى أن يتخذ موقفا حازم تجاه ما حدث بالأمس، مطالبا بسرعة طرد السفير وعدم تصدير الغاز إلى إسرائيل.

ومن جانب آخر يستمر المتظاهرون فى ترديد الهتافات أمام السفارة رافعين الأعلام المصرية والفلسطينية ومصرين على تحقيق مطالبهم بطرد السفير ووقف تصدير الغاز وغلق السفارة والقصاص لدم الشهداء.

موضوعات متعلقة:

◄بعد استشهاد وإصابة 3 شرطيين مصريين واعتراف تل أبيب بالجريمة.. التوتر يخيم على الحدود المصرية الإسرائيلية.. ونشطاء يطالبون بطرد "ليفانون" من القاهرة..وأنباء عن توجه قيادة عسكرية رفيعة المستوى إلى سيناء

◄نتانياهو وبيريز يزعمان: اعتداءات إيلات نفذت عبر سيناء بمساعدة مصرية.. وإسرائيل أحبطت "كارثة" حقيقية.. وقتلت جميع منفذى الهجوم.. ولدينا 8 قتلى بينهم ضابط وجندى و30 مصاباً
◄"اليزل": ما حدث فى سيناء فرصة ذهبية لزيادة جنودنا على الحدود
◄التايمز: الوضع الأمنى فى سيناء يحتاج إلى صحوة قوات الأمن

◄ استشهاد وإصابة 3 شرطيين مصريين برصاص إسرائيلى على الحدود المصرية

◄ مصدر عسكرى: الأجهزة الأمنية تمشط المناطق الحدودية مع إسرائيل
◄ هآارتس: مقتل قناص إسرائيلى على يد جندى مصرى

◄ إذاعة الجيش الإسرائيلى تعترف: قتلنا مصريين "خطأ"
◄نتانياهو وبيريز يزعمان: اعتداءات إيلات نفذت عبر سيناء بمساعدة مصرية.. وإسرائيل أحبطت "كارثة" حقيقية.. وقتلت جميع منفذى الهجوم.. ولدينا 8 قتلى بينهم ضابط وجندى و30 مصاباً

◄عمرو موسى يطالب باستدعاء السفير الإسرائيلى وإجراء تحقيق عاجل
◄اليزل: نشعر بالقلق من التصريحات الإسرائيلية للوضع فى سيناء

◄نشطاء على "تويتر" يدعون للتظاهر أمام السفارة الإسرائيلية
◄صباحى: استشهاد الجنود المصريين بنيران صهيونية جريمة غير مقبولة

20 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=477042
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More