Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، سبتمبر 16، 2011

"الإسكان": أسعار "قرعة الأراضى" تحددت بناءً على تكلفة "المرافق"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

الدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانيةالدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية

Add to Google

أكدت مصادر مطلعة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان، أن أسعار قرعة الأراضى المقبلة، المقرر طرحها نهاية الشهر الجارى تم تحديدها بناء على سعر تكلفة إدخال المرافق للأرض، حيث سيتم طرح هذه الأراضى بسعر توصيل المرافق لها فقط دون تحقيق أى ربح منها.

وقالت المصادر لـ"اليوم السابع"، إن الأسعار التى أعلن عنها الدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، والتى ستتراوح من 250 جنيه كحد أدنى حتى 580 جنيه كحد أقصى، لسعر المتر الواحد، هى أسعار التكلفة الحقيقة لمرافق الأرض مضافا إليها فقط المصروفات الإدارية دون تحقيق أى مكاسب من بيع هذه الأراضى.

وأوضحت المصادر، أن الفرق الوحيد بين أرض وأخرى سيكون فى موقع هذه الأرض، حيث توجد بعض المدن الجديدة التى تتميز فى موقعها عن مدن أخرى، وهذا هو الأساس الذى سيختلف فيه سعر متر أرض عن أخرى، مضيفين أن وزارة الإسكان فى طرحها لهذه الأراضى تستهدف المواطن ذو الدخل المتوسط والتى ترغب فى توفير السكن العائلى له فقط، وليس تحقيق أرباح من ورائه.

وتابعت المصادر، الأرباح والمكاسب فى بيع الأراضى ستحققها الوزارة من الفئة المتميزة فى المجتمع من المواطنين القادرين، وذلك من خلال بيع الأراضى لهم بنظام المزاد العلنى، على أن يتم صرف حصيلة هذه المزادات على احتياجات المواطنين محدودى ومتوسطى الدخل، من خلال توفير الدعم للمحدودين ومساندة المتوسطين.

وأشارت المصادر، إلى أنه سيتم طرح نحو 6 آلاف قطعة أرض تقريبا خلال القرعة المقبلة الجارى طرحها نهاية الشهر الجارى فى 12 مدينة جديدة، تم اختيارهم كمجموعة أولى من المدن الجديدة التى ستدخل فى القرعة المقبلة، لافتين إلى أنه سيتم طرح قرعات أخرى تالية للقرعة الأولى سيصل فيها عدد الأراضى المطروحة إلى 10 آلاف قطعة تقريبا فى مجموعة أخرى من المدن الجديدة التى لم تدخل فى القرعة الأولى.

وأضافت، أنه بنهاية العام المقبل سيكون تم طرح أراض فى جميع المدن الجديدة عدا مدينة الشيخ زايد، والتى استنفذت الأراضى بها، حيث وافق مجلس إدارة المجتمعات العمرانية الجديدة مؤخرا على تصنيف المدن الجديدة إلى مجموعات وفقا لعدد السكان بكل مدينة، وعمر إنشاء المدينة وحجم الطلب عليها، وكذلك مدى توافر الأراضى بها، بحيث تدخل كل مجموعة من المدن الجديدة فى قرعة علنية من القرع التى تنوى الوزارة طرحها طوال الـ15 شهر المقبلين حتى نهاية العام القادم والت قد تصل إلى 6 قرع تقريبا.

وتجدر الإشارة، إلى أن وزارة الإسكان تستعد حاليا لطرح أول قرعة علنية للأراضى فى 25 سبتمبر الجارى للمواطنين ذوى الدخل المتوسط، حيث سيتم طرح هذه الأراضى بمساحات صغيرة للإسكان العائلى تتراوح من 200 إلى 350 مترا مربعا فى 12 مدينة جديدة، كمجموعة أولى من المدن، وهى: (الشروق– 15 مايو– بدر– السادات- العاشر من رمضان- برج العرب الجديدة – بنى سويف الجديدة – المنيا الجديدة– أسيوط الجديدة– سوهاج الجديدة– أسوان الجديدة – الصالحية الجديدة).

أخبار متعلقة:
"المجتمعات العمرانية" تنتهى من تحديد أسس طرح "قرعة الأراضى"
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=492548

16 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=493518
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More