Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، سبتمبر 16، 2011

"شاهين"يغيب عن التحرير وخطيب الميدان:"الطوارئ" يخالف وعد "العسكرى"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

المئات توافدوا على ميدان التحرير للتأكيد على رفضهم قانون الطوارئ - صورة أرشيفيةالمئات توافدوا على ميدان التحرير للتأكيد على رفضهم قانون الطوارئ - صورة أرشيفية

كتب إيمان على ومحمد رضا ومحمود عبد الغنى وهند مختار

Add to Google

تغييب الشيخ مظهر شاهين، إمام مسجد عمر مكرم، الملقب بـ"خطيب الثورة"، عن مظاهرات "لا للطوارئ" التى دعت إليه ما يقرب من 30 حزباً وحركة، بميدان التحرير اليوم الجمعة، وألقى خطبة الجمعة بالميدان الشيخ جمعة محمد على.

واستنكر على فى خطبته إصدار المجلس العسكرى لقانون الطوارئ، مشيرا إلى أن ذلك القرار يعد مخالفاً لوعود المجلس، مؤكداً أن مطالب الثورة لم تتحقق حتى الآن.

وأمام ما يقرب من ألفى متظاهر اتهم خطيب الجمعة المستشار أحمد رفعت، رئيس محكمة جنايات شمال القاهرة والمسئول عن محاكمة مبارك وابنيه بـ"التباطؤ مع المدعين بالحق المدنى"، موجها له رسالة قائلا: "عليك أن تتذكر أن التاريخ قد يمدحك أو يذمك فى يوم من الأيام".

وقال إن المعتقلين داخل السجون العسكرية لا يزالون يعانون من التعذيب حتى الآن، على رغم من تأكيد المجلس العسكرى على أنهم يعاملون معاملة آدمية، معاتبا القوى السياسية التى رفضت المشاركة فى جمعة "لا للطوارئ"، مشددا على أن "الطوارئ" يمثل خطرا كبيرا على الثورة ولا يوجد مبرر له خاصة فى ظل وجود قانون عقوبات يعتبر رادع لكل خارج على القانون.

وأضاف أن أحداث السفارة الإسرائيلية واشتباكات الجمعة الماضية يقف ورائها "فلول الحزب الوطنى المنحل"، مطالباً بتفعيل قانون الغدر، وإعادة هيكلة وزارة الداخلية. كما استنكر فى الوقت نفسه قرار وقف بث قناة الجزيرة مباشر مصر، محذراً من عودة الثورة إلى الخلف.

موضوعات متعلقة:
"الإخوان" و"الجماعة الإسلامية" يقاطعان "لا للطوارئ" مقابل مشاركة 30 حزباً وحركة بينها "الجبهة السلفية".. واتفاق على عدم الاعتصام.. وتهديدات بمليونية جديدة نهاية سبتمبر
تجمع عدد من المتظاهرين بميدان التحرير استعداد لمليونية"لا للطوارئ"
"المتحف المصرى" يواصل استقبال زواره برغم جمعة "لا للطوارئ"
اضطراب فى حركة المرور بالتحرير..ورجال المرور يتغيبون عن المشهد

17 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=493787
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More