Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، أكتوبر 21، 2011

موسى: النظام السابق أهدر مليارات بـ"الخطأ" فى توشكى

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

فى إطار اللقاءات التى يعقدها عمرو موسى المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، مع أعضاء حملته الانتخابية فى كافة المحافظات، طالب أعضاء حملته بالأقصر بالمرور فى مختلف قرى المحافظة والتواصل مع المواطنين والوقوف على كافة مشاكلهم لتضمينها ضمن برنامجه الانتخابى، ليقوم بدراستها وإيجاد الحلول الجذرية اللازمة لهذه المشاكل.

وأكد أن الدولة الجديدة لابد أن تقوم على الديمقراطية والشفافية وانتخاب المواطن للمسئولين من العمد ومجالس الأحياء حتى المحافظين، وإعطاء فرصة للمرأة والأقباط والشباب، وحث مؤيديه بالقبول بالديمقراطية أياً كانت نتائجها وليس هناك مبرر من التخوف من وصول الإخوان للحكم.

وقال بيان رسمى صدر اليوم من حملته، إن موسى انتقد خلال اللقاء إهدار المليارات من الجنيهات الخطأ فى مشروع توشكى، بينما تجاهل النظام السابق مشروعات مثل الظهير الصحراوى أو ممر التنمية والمياة الجوفية التى تمتد إلى سيوة، مشددا أنه لابد من الاهتمام بالعمالة التى تعمل بالمحافظات، داعيا إلى إعادة تقسيم محافظات الصعيد من جديد وبشكل يحفظ لهذه المحافظات صبغتها الجغرافية، وهذا كان فى إطار نظام اللامركزية الذى دعا إليه، موضحا أن البنية الأساسية فى مصر كانت تعانى من إعادة ترقيعها وليس إعادة تأسيسها.

وأضاف موسى، أنا شاهدت فى الصعيد مدى معاناة المزارعين فى التعامل مع المصانع ومع بنوك التنمية، ولذلك سنجد مصر الفترة القادمة بدون جيل مزارعين، لأنهم يرون أنهم غير قادرين على توفير احتياجات الأرض من سماد لتمويل زراعه لكيماوى ومشاكل المياه ونظام المصارف غير سليم وهذه المصارف من الأربعينيات والكثير منها سدت ولا تصلح وكل هذا ينتهى إلى أن الإنسان المصرى بيموت، فكيف يظل يمارس مهنة الفلاحة فى ظل مشاكل الزراعة هذه والمنتشرة على مستوى مصر وليس فى الصعيد فقط.

21 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=516869
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More