Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، أكتوبر 21، 2011

اجتماع موسع للإعداد لسفر وفد مصرى إلى ليبيا

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

اجتمع د.أحمد البرعى، وزير القوى العاملة، والدكتور عمرو حلمى، وزير الصحة، مع عدد من رجال الأعمال لمناقشة الإعداد لسفر وفد مصرى يضم وزراء الصناعة والتجارة والصحة والإسكان والسياحة والقوى العاملة إلى ليبيا للمساهمة فى إعادة الإعمار.

وقال وزير القوى العملة والهجرة، الدكتور أحمد البرعى، اليوم الخميس، إن الوزارة تلقت من رجال الأعمال الليبيين طلبا باستقدام 15 ألف عامل مصرى فى مجالات التشييد والبناء، على أن يكون السفر من خلال وزارة القوى العاملة حتى لا يتواجد عامل فى غير مكانه.

وأضاف أنه تم الاتفاق على سفر عمال ممن كانوا فى ليبيا قبل الثورة وعادوا إلى مصر، وذلك من خلال قاعدة البيانات الموجودة بالوزارة، مؤكدا أن مصر تأخرت فى دخول سوق العمل الليبى بعد سقوط نظام القذافى وبدء المجلس الانتقالى الليبى فى إعادة إعمار ليبيا.

وأوضح أن القطاع الخاص الليبى مستعد للانفتاح على الشركات المصرية، مشيراً إلى أن هناك شركات فرنسية تعاقدت على تنفيذ بعض المشروعات فى ليبيا وستكون العمالة المصرية هى المشغلة لتلك الشركات، مبدياً استعداده لتوقيع اتفاقية مع فرنسا بهذا الشأن.

ومن المقرر أن يسافر وفد مصرى رفيع المستوى إلى ليبيا قبل يوم 30 أكتوبر الحالى للاتفاق مع المجلس الانتقالى على المشاريع الكبرى المتوقع تنفيذها فى ليبيا بعد سقوط نظام معمر القذافي، كما سيتم توجيه الدعوة لجمعيات المستثمرين ورجال الأعمال واتحاد العمال، لمناقشة آلية سفر العمالة المصرية إلى ليبيا، خاصة بعد الطلب الليبى من مصر مساعدتها فى تنظيم سوق العمل، كما تقرر سفر 3 قوافل طبية متكاملة إلى ليبيا خلال المرحلة المقبلة.

21 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=516823
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More