Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، نوفمبر 04، 2011

"الدعوة الإسلامى": "وثيقة" السلمى تمنح "الجيش" سلطة حاكمة وندرس التصعيد "السلمى"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

أعلن ائتلاف الدعوة الإسلامية، رفضه التام لوثيقة الدكتور على السلمى للمبادئ الدستورية شكلا وموضوعاً، معتبراً أن الوثيقة "افتئات" على إرادة الشعب المصرى المعلنة فى استفتاء 19 من مارس الماضى.

وأكد الدكتور حازم شومان عضو ائتلاف الدعوة الإسلامية، فى تصريحات له، رفضه التام لوثيقة المبادئ الدستورية التى طرحها الدكتور على السلمى، مشدداً على أن الوثيقة تمنح المجلس العسكرى سلطات واسعة، موضحاً أنه يدرس المشاركة فى فعاليات التصعيد السلمى الممكنة للوقوف فى وجه هذا الالتفاف السافر على إرادة الأمة ومصيرها.

ورفض ائتلاف الدعوة الإسلامية، بشدة البنود المطروحة بالوثيقة والتى تسفر عن تدخل واضح وصريح للقيادة العسكرية فى الشأن السياسى الداخلى، ويعطى للقوات المسلحة صلاحيات واختصاصات تخرجها عن صفتها التاريخية التى نعتز بها جميعاً كقوات مسلحة ملك للشعب المصرى، وحامية له، إلى سلطة حاكمة له متسلطة على مصيره بمقتضى هذه الوثيقة والذى يظهر بوضوح من خلال المواد (2) و(3) و(9).

وحذر الائتلاف، من وثيقة المبادئ الدستورية، خاصة أنها تحجر على مجلس الشعب القادم المنوط بإعداد الدستور بنص التعديلات الدستورية المستفتى عليها، موضحاً أن الوثيقة تفرض الوصاية فى المادة الأولى منها والتى تعطى للمجلس المنتخب نسبة 20 % من أعضاء لجنة كتابة الدستور وتترك باقى المقاعد لنقابات ومؤسسات لا يزال جزء ضخم منها تحت سيطرة فلول الحزب الوطنى المنحل .

وقال الائتلاف: " نذكر الدكتور على السلمى والحكومة التى يشغل السلمى منصب نائب رئيسها، أنهم حكومة انتقالية أو حكومة تسيير أعمال مهمتها الرئيسية تنفيذ تكليفات الشعب، وليست فرض أو تشريع قوانين ومبادئ دستورية تلتف على إرادته"، مؤكداً ضرورة أن ينهى المجلس العسكرى هذه المرحلة الانتقالية الضبابية بتسليم السلطة تسليمًا كاملاً لبرلمان ورئيس منتخبين فى موعد أقصاه منتصف العام المقبل 2012 كما وعد من قبل فى بياناته الأولى بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير .

وأعلن الائتلاف رفضه لأى إعلان دستورى قادم يضفى أى نوع من الشرعية على هذه المبادئ الدستورية المذكورة، منوهاً إلى استعداده للمشاركة فى كافة أشكال التصعيد السلمى لرفض ذلك الالتفاف الصريح والتدخل السافر فى مصير الأمة.

04 Nov, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=526390
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More