Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، مايو 27، 2012

فيلق القدس الايراني يعترف بقمع المعارضين السوريين

دبي- سعود الزاهد، ايليا جزائري

اعترف اللواء اسماعيل قائاني، نائب الجنرال سليماني، القائد العام لفيلق القدس، القوة النخبة في الحرس الثوري الإيراني، بالتواجد العسكري لهذه القوة على الاراضي السورية والضلوع في قمع المعارضين لنظام الرئيس بشار الاسد، وذلك من خلال تصريحات زعم فيها أنه لولا حضور الجمهورية الاسلامية الإيرانية لكانت المجازر التي ترتكب بحق الشعب السوري على يد المعارضين أوسع من هذا.

هذا وكانت وكالة أنباء "ايسنا" الإيرانية شبه الرسمية نشرت مقابلة مع هذا المسؤول العسكري الإيراني إلا إنها سرعان ما حذفتها من صفحتها حوالي الساعة 21:30 بتوقيت دبي دون أن تعلن عن الأسباب.

وتكمن أهمية هذه المقابلة في كونها أول إعتراف رسمي من مسؤول إيراني يكشف ضلوع بلاده الفعلي في الأحداث الجارية في سوريا، حيث قال :"لو لا تواجد الجمهورية الإسلامية في سوريا لأصبحت دائرة المجازر التي ترتكب بحق الشعب السوري أوسع"، مضيفا "عندما لم نكن حاضرين في سوريا، كانت المجازر التي تنفذ بواسطة المعارضين أكبر، ولكن إثر التواجد الفعلي وغير الفعلي للجمهورية الاسلامية تم الحؤول دون إرتكاب المجازر الكبرى".

وكانت المعارضة السورية إتهمت طهران وبالتحديد فيلق القدس للحرس الثوري الإيراني بدعم القوات الحكومية في سوريا للتصدي لقوات المعارضة في هذا البلد.

"سوريا جغرافية المقاومة"

وقال قائاني: "بالرغم من كافة السلبيات التي تعاني منها الحكومة السورية، فإن هذا البلد يشكل جغرافية المقاومة، لهذا السبب تمارس كل من أمريكا وإسرائيل الضغوط عليه".

وتتهم المعارضة السورية فيلق القدس بالضلوع في قمع المحتجين السوريين، إلا إن السلطات الإيرانية تنفي هذه الاتهامات جملة وتفصيلا.

وكانت مصادر إعلامية تحدثت مرارا عن تواجد العميد قاسم سليماني قائد فيلق القدس على الأراضي السورية، بغية دعم القوات الموالية للرئيس بشار الاسد في مواجهة قوى المعارضة.

ويؤكد مسؤولون أمريكيون استمرار طهران في الدعم اللوجستي والتسليحي لدمشق بهدف قمع المعارضين.

Al Arabiya 27 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/27/216897.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More