Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، مايو 25، 2012

هولاند يصل أفغانستان في زيارة مفاجئة

العربية.نت

وصل الرئيس الفرنسي الجديد، فرانسوا هولاند، إلى العاصمة الأفغانية كابل، صباح اليوم الجمعة، في زيارة مفاجئة يلتقي خلالها نظيره الأفغاني حامد كرزاي وعددا من قادة وعناصر القوات الفرنسية المشاركة ضمن قوات حلف شمال الأطلسي "الناتو"، العاملة في أفغانستان.

وقال مسؤولون في الحكومتين الأفغانية والفرنسية إن الرئيس هولاند، والذي يرافقه وزيرا الدفاع جان إيف لودريان، والخارجية لوران فابيوس، بالإضافة إلى رئيس أركان القوات الفرنسية الأدميرال إدوار غيو، التقى الرئيس الأفغاني بالفعل، بعد قليل من وصوله كابل، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وكان هولاند، الذي يُعد أول اشتراكي يدخل قصر "الإليزيه" منذ 17 عاما أي منذ حكم فرانسوا ميتران، قد أكد بعد قليل من إعلان فوزه برئاسة الجمهورية الفرنسية، في السادس من مايو/ أيار الجاري، أنه سيعمل على الإسراع بسحب القوات الفرنسية العاملة في أفغانستان، قبل نهاية العام 2012 الجاري.

وتشارك فرنسا حالياً بنحو 3350 جنديا، ضمن قوات التحالف الدولية، التي يقودها الناتو ضد عناصر تنظيم "القاعدة" وحركة "طالبان" في أفغانستان، منذ أواخر عام 2001، ووفق تقديرات القوات الدولية، فقد خسرت القوات الفرنسية حوالي 83 قتيلاً، خلال تلك الفترة.

تأتي زيارة هولاند لكابل، بعد أيام على موافقة حلف شمال الأطلسي على خطة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، والتي تقضي بإنهاء العمليات العسكرية في أفغانستان العام المقبل، وانسحاب القوات الدولية من الأراضي الأفغانية بحلول العام 2014.

Al Arabiya 25 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/25/216368.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More