Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، مايو 25، 2012

نائب كويتي يقدم استقالته تضامناً مع وزير المالية

دبي - عبدالعزيز الدوسري

في سابقة تعد الأولى من نوعها، قدم النائب الكويتي المثير للجدل محمد الجويهل استقالته تضامنا مع استقالة وزير المالية الدكتور مصطفى الشمالي، بعد جلسة استجواب "عاصفة" فتح المستجوبون النواب خلالها العديد من الملفات الشائكة، الا ان الوزير حاول التصدي الى جميع القضايا.

وفي مشهد دراماتيكي، قام 10 نواب بتقديم كتاب عاجل بطرح الثقة في الوزير الشمالي وهو لا يزال يتحدث على منصة الاستجواب، بعد حصولهم على 33 توقيعا من زملائهم، وهو ما يعني "جلسة" سيتم طرح الثقة بالوزير، الا أن هذا الأخير سد الطريق عليهم وقدم استقالته بعد الانتهاء من كلمته الأخيرة على المنصة.

بيد أن النائب محمد الجويهل أعلن في مؤتمر صحافي عن تقديم استقالته تضامنا مع الوزير مصطفى الشمالي، قائلا: بعدما كذب الصادق وصدق الكذابون انضم للشمالي واقدم استقالتي من المجلس الذي قل فيه الرجال من أهل الكويت.

يذكر أن الجويهل كان قد عاد للمجلس خلال جلسات الاستجواب بعد حرمانه من دخول قبة البرلمان لمدة أسبوعين، بسبب بصقه على زميله النائب الدكتور حمد المطر.

من جهته، قال النائب عبدالحميد دشتي "وردتني معلومة أن الأخ الجويهل استقال من المجلس وأقول له يا أبا دعيج اسحب استقالتك لأن رحيلك يمثل خسارة للمجلس وترى احنا في الصيف وحرام تجرى انتخابات تكميلية في هذا الحر".

واذا ما أصر الجويهل على استقالته فإنه ستجرى انتخابات تكميلية في الدائرة الثالثة ستحددها لجنة الانتخابات. الا أن مصادر برلمانية قالت إن كتلة "الأقلية" يتقدمهم النائب نبيل الفضل يحاولون ثني زميلهم لسحب الاستقالة واستكمال عمر المجلس كنائب.

Al Arabiya 25 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/25/216440.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More