Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، مارس 26، 2011

"المالكى" يحذر من حرب طائفية عقب أحداث البحرين

فى أول تعليق له على الأحداث التى تشهدها البحرين، أبدى نورى المالكى، رئيس الوزراء العراقى، الذى ينتمى إلى الطائفة الشيعية، تخوفه الشديد من أن تؤدى أحداث البحرين إلى إشعال حرب طائفية فى المنطقة.

وقال المالكى، إن الموقف فى البحرين يختلف عن مصر وليبيا، لأن الاحتجاجات فى البحرين أخذت طابعاً طائفياً، وأصبحت القضية بين السنة والشيعة.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء، أن المالكى وصف التدخل فى البحرين وكأنه حشد عسكرى ضد الشيعة، خاصة بعد دخول قوات عسكرية من دول عربية سنية إلى جانب الحكومة السنية فى البحرين.

ورفض المالكى اعتبار الموقف العراقى من أحداث البحرين تدخلا فى شئونها، كما حذر من أن الأحداث فى البحرين قد تؤدى إلى إشعال حرب طائفية فى المنطقة.

وفى العراق تظاهر آلاف من الشيعة فى مناطق عديدة فى بغداد وعدد آخر من المحافظات، منددين بتدخل قوات عربية سنية إلى البحرين، ومرددين شعارات تستنكر دخول قوات سعودية وإماراتية إلى البحرين.

جدير بالذكر أن البحرين شهدت فى الأيام الماضية احتجاجات واسعة تخللتها عمليات عنف راح ضحيتها عدد من القتلى والجرحى، بعد قيام مواطنين شيعة بالتظاهر مطالبين حكومة البحرين السنية بإجراء إصلاحات سياسية.

وإثر استمرار الاحتجاجات، قامت حكومة البحرين باستدعاء قوات من السعودية للمساعدة فى حفظ الأمن، مما أدى إلى إثارة حفيظة الشيعة فى المنطقة، خصوصا فى إيران ولبنان، حيث ندد المتظاهرون بدخول قوات سعودية وخليجية للبحرين.

26 Mar, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=377048
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More