Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، مارس 26، 2011

مصر تبدى استعدادها لاستضافة الحوار بين الوساطة الأفريقية والأطراف الليبية

أكد الدكتور نبيل العربى، وزير الخارجية، استعداد مصر لتقديم كل الدعم للجهود الأفريقية والدولية الجارية لحل الأزمة الليبية، بما فى ذلك عرض مصر لاستضافة جولات الحوار بين الوساطة الأفريقية، والأطراف الليبية المعنية فى القاهرة.

وقالت السفيرة منحة باخوم، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن العربى بحث اليوم مع جان بينج، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى، الذى يزور مصر حالياً على رأس وفد يضم مفوضى السلم والأمن والبنية التحتية الأفريقيين، حول تطورات الأوضاع فى شمال أفريقيا، الأوضاع الحالية فى ليبيا، وخريطة الطريق الأفريقية لحل الأزمة الليبية، والتى تتضمن وقف إطلاق النار، وترتيبات الحكم الانتقالى، والإصلاح السياسى للاستجابة للتطلعات المشروعة للشعب الليبى الشقيق، والتى حظيت بقبول ليبى رسمى.

من جهة أخرى، أشار باخوم إلى أن بينج عبر للعربى عن تقدير الاتحاد الأفريقى الكبير لنجاح تجربة التحول الديمقراطى المصرية، وذلك فى ضوء المثال البناء والإيجابى الذى قدمه الشعب المصرى بثورة 25 يناير لأشقائه الأفارقة، حول كيفية إتمام ثورة بيضاء وسلمية لتحقيق طموحات الشعب فى العدل والحرية الاجتماعية والديمقراطية.

موضحة أن العربى استعرض مع الوفد الأفريقى الكبير الخطوات الذى اتخذتها مصر فى تنفيذ البرنامج الانتقالى، للوصول للحكم المدنى المنتخب وفقاً للجدول الزمنى المحدد، الذى يرعى تنفيذه المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ابتداءً بالاستفتاء الذى جرى فى 19 مارس الجارى.

والذى أسفر عن موافقة غالبية من أدلوا بأصواتهم على التعديلات الدستورية التى اقترحتها اللجنة الدستورية المستقلة، وأضافت المتحدث أن الاتحاد الأفريقى قد أعرب عن مساندته للتجربة المصرية للتحول الديمقراطى، واستعداده لتوفير كافة سبل الدعم لمصر على ذلك الصعيد.

26 Mar, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=377476
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More