Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، مارس 26، 2011

بالفيديو.. بلطجية يعتدون على متظاهرى الأردن فى وجود الأمن

قام مجموعة من بـ"البلطجية" المدعومين من الأمن الأردنى، بإلقاء الحجارة بشكل مكثف على المعتصمين فى ميدان جمال عبد الناصر "دوار الداخلية"، حيث أصيب العشرات منهم، فيما أصيب أيضاً رجل أمن، والزميل المصور الصحفى بصحيفة "الغد" ساهر قدارة، أثناء قيامه بتغطية المظاهرات.

وذكرت صحيفتا الغد والسبيل الأردنية أن "معتصمى الداخلية" يواصلون اعتصامهم الذى يشهد إقبالاً متزايداً من مؤيدين للمطالب المتعلقة بالإصلاح ومحاربة الفساد، فيما واصلت مجموعة من "البلطجية" قذف المعتصمين بالحجارة فى ظل تواجد أمنى مكثف.

وقال مشاركون فى اعتصام التجمع الشبابى المعارض فى دوار الداخلية (ميدان جمال عبد الناصر)، إن السلطات الأردنية قامت بقطع الكهرباء عن منطقة الدوار، وتبع ذلك اعتداء بالحجارة نفذه مجموعة من "البلطجية" كانوا متواجدين فى المنطقة، ما أسفر عن إصابة تسعة معتصمين بجروح.

وأطلق الشباب المعارضون، ثمانية مطالب، من خلال مكبرات الصوت، تمثلت فى البرلمان، واعتبار أن الأمة مصدر السلطات، وهى من يمنح الشرعية، وانتخاب برلمان وفق الكثافة السكانية، إضافة إلى المطالبة بانتخاب مجلس أعيان بالتساوى بين المحافظات.

كما تضم المطالب تشكيل محكمة دستورية، وتأليف حكومة أغلبية منتخبة، وكف يد الأجهزة الأمنية عن الحياة العامة، فضلا عن اتخاذ إجراءات سريعة مباشرة لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين.

26 Mar, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=377050
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More