Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، أبريل 15، 2011

العفو الدولية تؤكد مقتل 200 ثائر فى سوريا

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

أعلنت منظمة العفو الدولية، الخميس، أن ما لا يقل عن 200 شخص قتلوا فى سوريا منذ بدء حركة الاحتجاج فى منتصف مارس، معظمهم برصاص قوات الأمن أو رجال شرطة بلباس مدنى.

وقالت المنظمة التى تدافع عن حقوق الإنسان ومقرها لندن، فى بيان إنها تلقت لائحة اسمية بما لا يقل عن 200 شخص قتلوا خلال التظاهرات الاحتجاجية، ولكن "العدد الحقيقى (للقتلى) قد يكون أكبر بكثير"، مضيفاً أن "معظمهم قتلوا برصاص قوات الأمن أو برصاص مدنيين كانوا يتحركون إلى جانب قوات الأمن، ويطلقون الرصاص الحى، بالرغم من أن الحكومة تقول إن مجموعات مسلحة من المعارضة هى المسئولة عن سقوط القتلى".

وقال مالكولم سمارت، مدير المنظمة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن "تأكيدات الحكومة أو نفيها لا تنم عن الحقيقة. هى تتعارض بشكل كبير مع إفادات حصلنا عليها من شهود فى مراكز الاحتجاجات فى درعا (جنوب) ودمشق واللاذقية (شمال غرب)، والآن فى بانياس (الساحل)".

وتشهد سوريا منذ 15 مارس حركة احتجاج غير مسبوقة ضد النظام، وأوقع قمع المظاهرات عشرات الضحايا فى درعا (100 كلم إلى جنوب دمشق)، مركز الحركة الاحتجاجية، وبانياس (280 كلم شمال غرب دمشق)، واعتقلت السلطات عشرات الأشخاص.

Chat about this story w/ Talkita

16 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=391462
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More