Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، أبريل 15، 2011

أوباما يمتدح دور قطر

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

أوباما: لولا الدور القيادي لقطر لما كان لمثل هذا التحالف بشأن ليبيا أن يتشكل (الفرنسية)


أثنى الرئيس الأميركي باراك أوباما على جهود قطر في تشكيل التحالف الدولي ومساندة التحول الديمقراطي في ليبيا، ودعم تنمية "الديمقراطية في الشرق الأوسط".

وقال أوباما أثناء لقائه بواشنطن مع أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني إنه "لولا الدور القيادي لقطر لما كان  لمثل هذا التحالف الدولي أن يتشكل".

وتابع الرئيس الأميركي أن أمير قطر "يحركه الإيمان بأنه ينبغي لليبيين أن يتمتعوا بنفس الحقوق والحريات مثل سائر الشعوب".

بدوره, قال الشيخ حمد في تصريح أثناء لقاء مع أوباما إن قطر تقدر دور الولايات المتحدة في زف بشائر الديمقراطية إلى كل من تونس ومصر والآن في ليبيا. وأضاف "الدوحة تقدر موقف أوباما المؤيد لإنشاء دولة فلسطينية مستقلة إلى جانب إسرائيل".

وأشارت مراسلة الجزيرة في واشنطن إلى أن اللقاء الذي استمر نحو أربعين دقيقة شهد توافقا في الموقفين القطري والأميركي بشأن ليبيا. وذكرت المراسلة أيضا أن أوباما شكر أمير قطر على رعاية محادثات دارفور ومحاولة حل الأزمة.

من جهة ثانية استقبل أمير قطر في مقر إقامته بواشنطن وزير الطاقة الأميركي ستيفن شو, حيث جرى استعراض سبل تعزيز ودعم التعاون الثنائي بين البلدين لاسيما في مجالات الطاقة.

كان أمير قطر التقى الأربعاء جوزيف بايدن نائب الرئيس الأميركي في اجتماع كررا فيه دعمهما "للتغيير التاريخي في منطقة الشرق الأوسط"، حسب بيان للبيت الأبيض.

يشار إلى أن قطر والإمارات العربية المتحدة هما الدولتان العربيتان الوحيدتان اللتان تشاركان في تحالف دولي هدفه تطبيق حظر طيران في ليبيا بتفويض من مجلس الأمن حماية للمدنيين.

واعتبر أوباما الشهر الماضي في اتصال مع الشيخ حمد أن المشاركة القطرية في التحالف الدولي دليل على الدور القيادي لقطر في المنطقة.

وقد احتضنت الدوحة أمس الأول اجتماعا لمجموعة الاتصال المتعلقة بليبيا أقر تقديم دعم مادي للثوار الليبيين.

Chat about this story w/ Talkita

15 Apr, 2011


--
Source: http://www.aljazeera.net/NR/EXERES/F99E44A1-23FF-48A8-8602-3958176B2741.htm
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More