Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، أبريل 23، 2011

إصرار أمريكي على رحيل القذافي عن السلطة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

أكدت الولايات المتحدة، أن أى وقف لإطلاق النار فى ليبيا يجب أن يمهد الطريق لعملية سياسية شاملة هناك، يكون ترك القذافى للسلطة وليبيا عنصراً أساسياً فيها.

وشددت على أن وقف إطلاق النار فى ليبيا يتطلب وضع حد فورى لجميع الهجمات على المدنيين، وسحب قوات للقذافى من جميع المدن التى دخلتها أو احتلتها أو حاصرتها عنوة، مشيرة إلى أن القذافى ونظامه ينبغى أن يمتثلا لالتزاماتهما بموجب القانون الدولى والقانون الإنسانى الدولى، وقانون حقوق الإنسان واللاجئين، بما فى ذلك حماية المدنيين وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

من جانبه، عرض الاتحاد الأفريقي العناصر الأساسية لخارطة الطريق للسلام فى ليبيا، والتى شملت الوقف الفورى للأعمال القتالية، وإيصال المساعدة الإنسانية بشكل دؤوب إلى المحتاجين، وحماية الرعايا الأجانب، بما فى ذلك العمال المهاجرين الأفارقة، وإجراء حوار شامل وتحقيق فترة انتقالية تفضى إلى إجراء إصلاحات سياسية.

وشدد الاتحاد الأفريقى على أن تحديد المشاركين فى هذه العملية، فضلاً عن مسألة القيادة السياسية، يعد أمراً يقرره الليبيون أنفسهم، كما أن هذه العملية يجب أن تسترشد بالتطلعات المشروعة للشعب الليبى للديمقراطية والعدالة وسيادة القانون، والسلام والأمن، فضلاً عن التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

جاء ذلك فى بيان مشترك صدر عن الاجتماع السنوى الثانى عالى المستوى بين الولايات المتحدة والاتحاد الأفريقى الذى استضافته واشنطن على مدى اليومين الماضيين وأعربت فيه عن تقديرها لجهود الاتحاد الأفريقى الرامية إلى تحقيق وقف إطلاق النار فى ليبيا، وأكدت مجدداً على الحاجة إلى مزيد من التنسيق مع المجتمع الدولى.

ftrf - full text rssChat about this story w/ Talkita

23 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=396792
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More