Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، أبريل 23، 2011

الجيش الليبى ينسحب من مصراتة ويسلمها للقبائل

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

أعلن مسئول ليبى كبير أمس، الجمعة، أن القوات الموالية للزعيم الليبى معمر القذافى ستنسحب من مدينة مصراتة التى يسيطر عليها الثوار وسيعهد لقبائل المنطقة مهمة إنهاء النزاع فى هذه المدينة عن طريق المفاوضات أو بالقوة.

وقال نائب وزير الخارجية الليبى خالد الكعيم للصحفيين "ستتم تسوية الوضع فى مصراتة وستتم معالجته من قبل القبائل حول مصراتة ومن سكانها وليس من جانب الجيش الليبى"، وأضاف أن "الجيش الليبى سيكون خارج الوضع".

وأوضح الكعيم، أن "سياسة الجيش كانت تطبيق حل جراحى، لكن هذا الحل لا ينجح مع الغارات الجوية" لحلف شمال الأطلسى وتابع "سنترك القبائل حول مصراتة والناس يعالجون الوضع من خلال استخدام القوة أو عبر المفاوضات".

وتشهد مصراتة (200 كلم شرق طرابلس) ثالث مدن ليبيا منذ أسابيع معارك بين الثوار والقوات الموالية للقذافى، ورأت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الجمعة، أن الوضع الإنسانى يتدهور فى مصراتة، حيث أصبح الحصول على المياه والعلاج الطبى يطرح مشكلة.

وقال الكعيم، إن الإدارة الأمريكية أرسلت طائرات بدون طيار إلى ليبيا "لقتل الناس"، متهماً واشنطن بارتكاب "جرائم جديدة ضد الإنسانية" بعد تلك التى ارتكبتها فى العراق وأفغانستان، وأخيراً انتقد الكعيم زيارة السناتور جون ماكين إلى بنغازى (ألف كيلو متر شرق طرابلس) معقل الثوار، معتبراً أن المجلس الوطنى الانتقالى لا يمثل الشعب الليبى ولا يتمتع "بأى سلطة على الأرض".

ftrf - full text rssChat about this story w/ Talkita

23 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=396878
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More