Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، أبريل 23، 2011

مصر تدعم اللجوء الفلسطينى للأمم المتحدة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

ياسر عثمان سفير مصر لدى السلطة الوطنية الفلسطينيةياسر عثمان سفير مصر لدى السلطة الوطنية الفلسطينية

أكد السفير ياسر عثمان سفير مصر لدى السلطة الوطنية الفلسطينية حرص مصر على الاستمرار فى جهودها الهادفة إلى إنهاء الانقسام الفلسطينى واستعادة الوحدة بين الشعب الفلسطينى.

وأوضح السفير ياسر عثمان ـ فى تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى الأراضى الفلسطينية ـ أن مصر تعتبر إنهاء الانقسام الفلسطينى أرضية لازمة للوصول إلى الهدف المبتغى وهو قيام دولة فلسطينية على الأراضى المحتلة عام 1967 فى الضفة الغربية وقطاع غزة تكون عاصمتها القدس الشرقية.

وأشار إلى أن القاهرة شهدت ولا تزال لقاءات بين قيادات فلسطينية والمسئولين المصريين وكان أعلاها زيارة الرئيس الفلسطينى محمود عباس ولقاؤه مع القيادة المصرية.

ونوه بأن هذه اللقاءات تناولت جهود مصر الهادفة إلى إنهاء الانقسام الفلسطينى وكذلك ملف التسوية السياسية المتوقف بين السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية بسبب عدم التزام إسرائيل بقواعد عملية مفاوضات التسوية السياسية واستمرارها فى الاستيطان بالضفة الغربية المحتلة.

وأكد السفير ياسر عثمان أن مصر تؤيد خيارات القيادة الفلسطينية فيما يتعلق بالذهاب إلى الأمم المتحدة خلال شهر سبتمبر القادم من أجل الحصول على اعتراف دولى بدولة فلسطينية على الأراضى المحتلة عام 1967.

وأشار إلى أن الدكتور نبيل العربى وزير الخارجية قبل الدعوة التى وجهها اليه الرئيس محمود عباس لزيارة الأراضى الفلسطينية وسوف يقوم بها خلال المرحلة المقبلة.

وعلى نفس الصعيد.. أكد الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة أن التجمع قدم إلى القيادة المصرية مقترحا يدعم جهود إنهاء الانقسام الفلسطينى ويتضمن مرافقة خالد مشعل رئيس المكتب السياسى لحركة حماس للرئيس محمود عباس خلال زيارته المتوقعة الى قطاع غزة.

وأوضح الوادية أن هذا المقترح عرض على جميع القوى والفصائل الفلسطينية لدراسته.. مشيرا إلى أن الأيام القادمة ستشهد اجتماعات بين فصائل وقوى فلسطينية لدراسة مقترحات أخرى تخدم جهود تحقيق المصالحة الفلسطينية.

ftrf - full text rssChat about this story w/ Talkita

23 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=396788
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More