Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، أبريل 09، 2011

فاروق الباز: أرفض الترشح للرئاسة ويجب ترك الفرصة للشباب

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

د. فاروق البازد. فاروق الباز

أعلن العالم فاروق الباز، مدير أبحاث الفضاء فى بوسطن، بالولايات المتحدة الأمريكية، رفضه للترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة، قائلاً: "جيلى فشل فى تحقيق آمال الشعب العربى، ويجب على هذا الجيل التنحى وترك المجال للجيل الساطع".

وقال الباز، إن ما تمر به مصر فى هذه الآونة أمر طبيعى، خاصة وأن كل ثورات العالم تتبعها فترة من عدم الاستقرار والثبات، ولابد من التفكير فى طرح فرص عمل وخلق إبداع فكرى حتى لا ننغمس فى الفوضى.

وأشار الباز خلال كلمته التى ألقاها عصر اليوم، السبت، فى ندوة تحت عنوان "ماذا بعد ثورة 25 يناير"، والتى نظمتها كلية الطب جامعة الإسكندرية، بحضور الدكتور هند حنفى، رئيس الجامعة، إلى أن جماعة الإخوان المسلمين لها نشاط مسبق مع المواطنين وتخدمهم، ولكل مواطن الحق فى إعطاء صوته للإخوان المسلمين فى الانتخابات.

وأكد الباز إلى ضرورة قيام الشباب بعمل مخطط يضمن تواجدهم مع المواطنين عن طريق حزب أو جمعية أو مؤسسة، ويطلقون عليها "مؤسسة محو الأمية"، والذى يستطيعون من خلالها القضاء على نسبة الأمية فى مصر خلال 4 سنوات، وتحقيق قاعدة شعبية لهم.

وقال الباز، إن مشروع ممر التنمية يهدف إلى الحفاظ على الرقعة الزراعية، خاصة وأن مصر تفقد ما يزيد عن 30 فداناً سنوياً من أراضيها الزراعية، لافتاً إلى أن الموقف إذا استمر على هذا الوضع ستختفى الرقعة الزراعية فى مصر على مدار 183 سنة، مضيفاً أن الإحصائيات الحكومية أثبتت أن تعداد سكان مصر سيزيد 60 مليون سنة خلال عام 2050.

10 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=387616
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More