Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، أبريل 09، 2011

قراصنة يختطفون سفينة ألمانية قرب عُمان

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

أعلنت القوات الأوروبية لمكافحة القرصنة فى خليج عدن "يونافور"، اليوم، عن اختطاف سفينة شحن ألمانية من قبل قراصنة، أثناء مرورها قبالة ساحل سلطنة عُمان، صباح الجمعة، كما احتجزوا أفراد طاقمها المكون من عشرة بحارة كرهائن.
وأضافت القوات، إن السفينة "إم فى سوزان كيه"، كانت فى طريقها من ميناء "مومباى" بالهند، متوجهةً إلى السودان، عندما تعرضت للهجوم، وتمكن نحو عشرة مسلحين من اعتلاء السفينة والسيطرة عليها، على مسافة تبعد حوالى 35 ميلاً بحرياً من السواحل العُمانية.

وأشارت القوات إلى أنها تراقب الموقف الآن، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل، ويتكون طاقم السفينة وفق شبكة "CNN" الإخبارية طاقم مكون من عشرة بحارة، من بينهم ستة فلبينيين وأربعة أوكرانيين، لم تتضح حالاتهم على الفور.

جدير بالذكر أن القرصنة تكلف حكومات العالم وقطاع الأعمال ما يتراوح بين 7 و12 مليار دولار سنوياً فى شكل "فديات" يتم دفعها للقراصنة، إضافة إلى تحويل مسار السفن وارتفاع فاتورة التأمين، ومعدات الأمن والقوات البحرية والملاحقات القضائية، بجانب كلفة تشغيل منظمات لمكافحة القرصنة.

09 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=386957
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More