Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، أبريل 12، 2011

كوسا يحذر من صومال أخرى بليبيا

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

حذر وزير الخارجية الليبي المنشق موسى كوسا من أن بلاده قد تصبح "صومالاً جديداً" ما لم تتوقف كل أطراف الصراع عن الزج بها في أتون حرب أهلية.

وفي أول تصريح يدلي به منذ فراره إلى بريطانيا في 30 مارس/آذار الماضي، أعرب كوسا أمس الاثنين في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن رفضه تقسيم التراب الليبي قائلا إن وحدة ليبيا "هي الأساس لأي حل وتسوية".

وأضاف "أطالب بشدة كل الجهات بتجنيب بلدنا الدخول في حروب أهلية والانزلاق في حمام دم وتحويل ليبيا إلى صومال جديد".

وأشار كوسا –وهو أبرز مسؤول ليبي ينشق حتى الآن- إلى أنه لم يعد على اتصال مع حكومة الزعيم الليبي معمر القذافي.

وأردف القول إنه قرر الاستقالة "عندما بدأ الليبيون يفقدون الأمن والاستقرار". واستطرد قائلا إن حل الأزمة الراهنة في بلاده "سيأتي من الليبيين أنفسهم عبر نقاش وحوار ديمقراطي".

ودعا كوسا مجلس الأمن وبريطانيا وحلفاءها إلى تحمل مسؤولياتهم في إنقاذ ليبيا من الوضع الإنساني المتردي الذي تعيشه معظم المدن في ليبيا.

وأوضح كوسا من جهة أخرى أنه جاء إلى بريطانيا لأسباب شخصية، ولأن بريطانيا وليبيا "عملا سويا ضد الإرهاب ونجحا في تفادي عمل إرهابي" وفي تفكيك البرنامج الليبي لأسلحة الدمار الشامل. 

12 Apr, 2011


--
Source: http://www.aljazeera.net/NR/EXERES/2A71E515-81BA-4F6D-8D4C-BCC44F3C5825.htm
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More