Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، أبريل 12، 2011

"الانتقالى الليبى" يرفض المبادرة الأفريقية

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطنى الانتقالى الليبىمصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطنى الانتقالى الليبى

أعلن المجلس الوطنى الانتقالى فى ليبيا رفضه خطة الاتحاد الأفريقى لحل الأزمة فى ليبيا، مشيراً إلى أن أى مبادرة يجب أن تتضمن رحيل العقيد معمر القذافى عن السلطة.

وقد أعلن مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطنى الانتقالى الليبى بعد محادثات للمجلس مع وفد الوساطة الأفريقى رفض المبادرة الأفريقية، وقال "إن المبادرة تجاوزها الزمن".

وأضاف فى مؤتمر صحفى نقله موقع الجزيرة نت، أن المبادرة الأفريقية لا تلبى تطلعات الشعب الليبى، ولا تتضمن رحيل القذافى وأبنائه عن المشهد الليبى، مشددا على أن أى مبادرة لا تتضمن هذا المطلب، جديرة بعدم الالتفات إليها.

ودعا عبد الجليل القذافى وأبناءه إلى الرحيل فوراً، قائلاً "على القذافى أن يرحل إن أراد النجاة بنفسه، وإلا فإن طوفان الجماهير سيكتسحه".

وكانت لجنة من الاتحاد الأفريقى قد وصلت فى وقت سابق إلى بنغازى، حيث عرضت على المجلس الوطنى الانتقالى خريطة طريق تنص على وقف الغارات الجوية التى يشنها حلف شمال الأطلسى.

وأجرى الوفد أمس محادثات فى طرابلس مع العقيد معمر القذافى فى محاولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار فى ليبيا، وقال جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا إنّ القذافى قبل خريطة طريق لتسوية الأزمة الليبية طرحتها عليه اللجنة لحل الأزمة.

من جانبها، قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون فى تعليقها على مبادرة الاتحاد الأفريقى بشأن ليبيا، إن الولايات المتحدة تريد أن يحدث انتقال فى ليبيا يؤدى إلى رحيل القذافى عن السلطة وعن ليبيا.

وأضافت "أمريكا تريد وقفا لإطلاق النار فى ليبيا وانسحاب كل قوات النظام من المناطق التى دخلتها بالقوة وتدفق المعونة الإنسانية".

12 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=389071
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More