Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، مايو 22، 2011

"أبو الفتوح": "مباشرة الحقوق السياسية" يتجاهل تصويت المصريين بالخارج

Bookmark and ShareAdd to Google

أثنى الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، أمين عام اتحاد الأطباء العرب، والمرشح لانتخابات الرئاسة، على حرص المجلس الأعلى للقوات المسلحة على سرعة إصدار التشريعات المنظمة للعملية السياسية فى مصر، فى إطار الاستعداد للانتخابات التشريعية والرئاسية وإجراءات الاستفتاء على الدستور الجديد.

وقال أبو الفتوح، فى بيان له اليوم، السبت، إن القانون الصادر عن القوات المسلحة بشأن مباشرة الحقوق السياسية لم ينص صراحة على حق أكثر من ثمانية ملايين مصرى، يقيمون خارج أرض الوطن، لممارسة حقهم فى التصويت فى الانتخابات المزمع إجراؤها فى ديسمبر المقبل.

وأشار البيان إلى أن المصريين بالخارج يضمون خيرة رجال ونساء الوطن من الفنيين والمتخصصين والدارسين والخبراء وغيرهم ممن يفخر بهم كل مصرى على أرض هذا البلد الكريم، مشيرا إلى أن حالة التعميم التى وردت بالقانون تضع عراقيل أمام اللجنة العليا للانتخابات قد تمنع أو تجعل هناك مانعا واقعيا لتصويت هؤلاء المواطنين فى الانتخابات القادمة بكافة أشكالها التشريعية والرئاسية والاستفتاء على الدستور.

واقترح البيان عمل برنامج للتصويت الإلكترونى عبر الإنترنت، يسمح بتلافى كافة العقبات، سواء إشراف القضاء عليها، أو أمن البيانات ونقلها عبر الإنترنت، والتأكد من هوية وشخصية من يدلى بصوته، مشيرا إلى أن القانون يكتسب قوته من احترام الشعب فى الداخل والخارج.

Chat about this story w/ Talkita

22 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=417713
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More