Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، مايو 22، 2011

"الوكالة الدولية" ترسل فريقا للتفتيش النووى بمفاعل أنشاص

Bookmark and ShareAdd to Google

استقبلت هيئة الطاقة الذرية صباح اليوم، السبت، فريقا من علماء الوكالة الدولية للطاقة الذرية رفضت الهيئة الكشف عن تفاصيله لاحتياطات أمنية، وذلك للبدء فى إجراءات التفتيش النووى والرقابة على مفاعل أنشاص البحثى الأول والثانى وكافة المنشآت الإشعاعية التابعة لهيئة الطاقة الذرية المصرية.
وأكد مصدر رفيع المستوى بهيئة الطاقة الذرية لـ"اليوم السابع"، أن فريق الوكالة الدولية سيبدأ عمله بأنشاص صباح غدا الأحد على أن يستمر طوال الأسبوع الجارى، رافضا الكشف عن تفاصيل أخرى ومشددا فى الوقت نفسه، أن الهيئة فرضت احتياطات أمنية غير مسبوقة على فريق المفتشين خشية التعرض لأعمال عنف أو بلطجة.
ونفى المصدر وجود أى مشكلات فنية أو تقنية بالمفاعل المصرى دفعت الوكالة الدولية لإرسال فريق المفتشين، مؤكدا أن التفتيش على المنشآت النووية إجراء روتينى تجريه الوكالة من آن لأخر فى الدول التابعة لها والموقعة على الاتفاقية الخاصة بذلك.
من ناحية أخرى كشف الدكتور محمد إبراهيم رئيس مركز الأمان النووى لـ"اليوم السابع"، أن فريق علماء الاتحاد الأوروبى الذى أنهى عمله اليوم، درب العلماء المصريين على الهياكل التنظيمية لأجهزة الرقابة النووية والإشعاعية تمهيدا لإعلان أول جهاز مصرى لهذا الغرض.

Chat about this story w/ Talkita

22 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=417664
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More