Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، مايو 22، 2011

سعد هجرس يطالب بعلانية المحاكمات وإذاعتها على الهواء

Bookmark and ShareAdd to Google

طالب الكاتب الصحفى سعد هجرس، بعلانية جلسات المحاكمات التى تتم الآن لرموز النظام السابق، وإذاعتها على الهواء مباشرة عبر وسائل الإعلام المختلفة، مستنكرا التباطؤ الذى يحدث فى محاكمة مبارك وأعوانه فى مقابل إطلاق أحكام عسكرية على المواطنين العاديين والنشطاء السياسيين.

كما طالب هجرس خلال لقائه بالإعلامية منى الشاذلى فى برنامج العاشرة مساء بسرعة اعتقال البلطجية الذين يثيرون الفتن والفوضى ويهددون أمن المواطنين، مقترحًا تجميعهم فى معسكر بالصحراء حتى تقرير مصيرهم، مؤكدا أن هؤلاء البلطجية معروفون بالاسم فى كل الأحياء المصرية قائلا "البلطجية هم بوابة اغتيال مصر فلماذا التسامح معهم، وفى المقابل محاكمة المتظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية؟"مضيفا أن التلكؤ فى استعادة الأمن يثير الشكوك.

ومن الناحية الاقتصادية أكد هجرس على ضرورة إعلان حقائق الأزمات التى تمر بها مصر كاملة، حتى لا تكون الصورة محبطة، مشيرا إلى أن تقديراته تؤكد وصول مصر لأن تكون من أفضل 20 دولة اقتصاديا خلال خمس سنوات قائلا "حكاية إحنا هنفلس بعد 6 شهور هذه صورة مضللة وخاطئة وسنصل لها لو أن الحكومة بشكلها الحالى فضلت نايمة فى العسل كده والأمن متأخر فى وجوده حتى الآن".

مشيرا إلى أن مصر الآن فى حاجة لحكومة إنقاذ وطنى تقوم بدعوة وتجميع شركاء التنمية من إخوان أو يسار أو يمين أو كافة الفئات لحل الأزمة الاقتصادية، التى لم تصل لأن تكون قاتلة.

وطالب هجرس بضرورة العدالة فى التوزيع واستكمال الثورة وفرض ضرائب تصاعدية وبيع الغاز بسعره الحقيقى وفرض ضرائب على الثروات والأموال السائلة فى البورصة ومراجعة كل مصادر الدخول الممكن للنهوض بالاقتصاد المصرى.

وأضاف هجرس أن الشعب المصرى قام بنصف ثورة ونصف انقلاب، ولابد أن يكون الاتجاه لاستكمال النصف المتبقى من الثورة بتنفيذ مطالبها، مؤكدا أن النظام السابق لم يخلع فعليا حتى الآن رغم رحيل مبارك بل إنه موجود بنفس سياساته ورموزه من رؤساء جامعات ومحليات وهيئات عامة، ولذلك لابد من اقتلاع النظام القديم من جذوره ونسف سياساته والقضاء على الاحتكار الذى مازال يحكم الاقتصاد المصرى ووضع موازنة جديدة، ولكن ليست على طريقة بطرس غالى.

Chat about this story w/ Talkita

22 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=417989
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More