Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، مايو 04، 2011

باريس تنتظر من حماس الاعتراف بإسرائيل ونبذ العنف

Bookmark and ShareAdd to Google

صرح وزير الخارجية الفرنسى ألآن جوبيه، اليوم، الثلاثاء، أن فرنسا تعتبر أن المصالحة الفلسطينية تذهب فى "الاتجاه الصحيح" لكنها تنتظر من حركة حماس الاعتراف بوجود إسرائيل ونبذ العنف كوسيلة للعمل السياسى.

وعندما سئل عن اتفاق المصالحة الذى وقعته فى القاهرة مختلف الفصائل الفلسطينية خصوصا فتح، التى تسيطر على الضفة الغربية وحماس، التى تسيطر على قطاع غزة، قال جوبيه: "إن كل ما يسمح بالمصالحة بين التنظيمات والتشكيلات التى تمثل بدرجة معينة شعبها تذهب فى الاتجاه الصحيح".

وأضاف فى مؤتمر صحافى "أن هذه المصالحة يجب أن تتم فى إطار احترام عدد معين من المبادىء التى تبدو لنا أساسية، ننتظر من حماس أن تعترف بوجود إسرائيل ووحدة أراضيها وأن تنبذ أى لجوء لاستخدام العنف كوسيلة عمل سياسى".

وتابع "آمل أن تسمح عملية المصالحة بالتقدم فى هذا الاتجاه لكن، ليست هى الحال تماما اليوم".

ويقضى الاتفاق الذى وقعته اليوم، الثلاثاء، حركتا فتح وحماس وكافة الفصائل الفلسطينية الـ13 إضافة إلى شخصيات مستقلة، بتشكيل حكومة للتحضير لانتخابات رئاسية وتشريعية متزامنة فى غضون سنة.

وقد أعلن الاتفاق فى 27 أبريل فى القاهرة بعد سنة ونصف السنة من المحادثات غير المثمرة بين فتح وحماس.

وانتقدت إسرائيل بشدة هذا الاتفاق الذى يقوى بنظرها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التى تعتبرها الدولة العبرية منظمة إرهابية.

ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، اليوم الثلاثاء، الرئيس الفلسطينى محمود عباس غلى التخلى عن اتفاق المصالحة مع حماس، واختيار السلام مع إسرائيل، وذلك فى بيان صادر عن مكتبه.

Chat about this story w/ Talkita

04 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=404289
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More