Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، يونيو 20، 2011

بالصور.. قافلة "أميال من الابتسامات 3" تدخل قطاع غزة

المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العلياالمستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا

Bookmark and ShareAdd to Google

أكدت المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا أن نتيجة الاستفتاء السابق تم الخروج عليها بالإعلان الدستورى ذاته، وبه نص المادة 189 بتعديلها، وأضحت نتائج استرشادية وليست إلزامية، وأصبحنا بصدد إعلان دستورى من قبل القوات المسلحة بصفته الحاكم العسكرى، وليس الشعب، والمطالبة بدستور جديد ليس فيها خروج على نتيجة الاستفتاء، وليس هناك إهانة للشعب المصرى.

و قالت الجبالى: يجب أن لا نزايد على بعضنا البعض باسم الشعب المصرى، مشيرة إلى أننا بحاجة إلى إعادة النظر فى إدارة العملية الانتقالية وإدارتها بأقصر الطرق، خاصة وأن "نعم" ليس تقصيرا، و"لا" تطويلا بها 6 انتخابات، واستفتاءات متلاحقة، والدستور ليس ملك الأغلبية أو الأقلية، ولا يمكن أن يكون فى قبضة فئة مهيمنة أو أقلية، ولكن هو ملك الجميع بشكل توافقى، وإن الخلاف بين القانونيين فيما يتعلق بالدستور شىء جيد.. وتحفظت بشدة تهانى الجبالى على ما يصفه البعض بالالتفاف على الهوية الإسلامية، والتى كانت، وستظل بعد الثورة، وأشارت إلى أن دستور 1971 كان به المادة الثانية من الدستور، نتاج وفاق وطنى قبل خروج التيار السياسى إلى الحياة السياسية.

وشددت تهانى الجبالى على ضرورة إعادة قراءة التاريخ التى تأتى من مبدأ المصالحة معه، موضحة أن ثورة يوليه غيرت التاريخ، والأوضاع فى مصر بغض النظر عن أنه انقلاب عسكرى أو ثورة شعبية.

جاء ذلك فى تصريحات صحفية على هامش المنتدى الذى تستضيفه مكتبة الإسكندرية يومى 18 و19 يونيو الجارى تحت عنوان "رؤى نحو نهضة مصرية جديدة"، والذى تنظمه جمعية المعماريين المصريين.

Chat about this story w/ Talkita

20 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=438450
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More