Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، يونيو 25، 2011

اعتصام عمال شركة سويسرية احتجاجاً على "شائعة بيعها لـ"مصرى"

Bookmark and ShareAdd to Google

نظم 250 عاملاً بشركة "كهروميكا" التابعة لشركة أيه بى بى "abb" للصناعات المعدنية والبلاستيكية، السويسرية، بمدينة العاشر من رمضان، اليوم السبت، وقفة احتجاجية لليوم الرابع على التوالى اعتراضا على تحركات الإدارة لبيع الشركة لمستثمر مصرى.

يذكر أن شركة "أيه بى بى" من أكبر الشركات العالمية برأسمال سويسرى وتتبعها 6 شركات، رائدة فى مجال الكهرباء والطاقة بالعاشر من رمضان تطرح إحدى شركاتها فى مصر للبيع لمستثمر مصرى دون إعلام العاملين بها عن تعويضاتهم، مما أثار جدل واستياء أكثر من ألف عامل من الشركات الأخرى التابعة لها لضمان التعويضات للعاملين.

وقال أحد العاملين لـ"اليوم السابع" إنه ترددت أنباء عن شراء رجل الأعمال محمد متولى، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية.

وأكد أن متولى لديه مشاكل مع المشاهمين فى شركته، وذلك فى ظل عدم مراعاة "كهروميكا" لحقوق العاملين لديها، مؤكدًا أنهم حاولوا الحديث مع المدير الإقليمى للشركة لبنانى الجنسية ناجى جرجيرى، إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل بعد أن أخبرهم ببيع الشركة.. وقد تضامن 1200 من العاملين بالصناعات الكهربائية فى العاشر من رمضان مع العمال المعتصمين داخل الشركة بعد أن قرروا المبيت فى مقر الشركة وعدم مغادرتها،كما تضامن معهم مدير الشركة المهندس على داود.

من جانبه، قال محمد متولى كامل، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن شركته لم تتقدم بعرض للاستحواذ على الشركة السويسرية نافياً وجود نية لذلك، مؤكداً فى نفس الوقت أنه يتم الزج باسمه واسم شركته فى صفقات "غريبة"، وعلق: "ممكن إدارة شركة العمال التى أبلغتهم بالأمر تكون بتضحك عليهم".

25 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=442203
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More