Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، يوليو 01، 2011

إصابة 7 أشخاص فى اشتباكات طائفية بقرية فى المنيا.. وفرض حظر التجول

Bookmark and ShareAdd to Google

وقعت اشتباكات عنيفة بين مسلمين وأقباط فى قرية قلوصنا التابعة لمركز سمالوط بالمنيا، بسبب معاكسة ربة منزل مسيحية كانت تسير أمام موقف سيارات القرية.

كانت أجهزة الأمن قد تلقت بلاغا بإصابة كل من محمد عبد الرحيم شحاتة ومحمد على محمود وعمرو حسن وأشرف شهاب كامل وصليب رمزى عبد الله، أثناء مشاجرة وقعت بينهم أمام موقف السيارات، وتم نقلهم إلى المستشفى العام، بينما قام الأهالى بنقل اثنين آخرين إلى مستشفى المنيا الجامعى.

وتوصلت التحريات الأولية إلى أنه أثناء سير ربة منزل برفقة زوجها أمام موقف السيارات قام أحد الشباب بمعاكستها، ووقعت مشادة بينهما، وتطورت إلى مشاجرة تدخل فيها أهالى القرية من المسلمين والأقباط، وتبادلوا إطلاق الأعيرة النارية والضرب بالشوم والعصى، وأثناء ذلك قام بعض الشباب بإحراق ورشه حدادة ومحل بقالة.

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن و12 سيارة أمن مركزى إلى موقع المشاجرة، وحاولوا السيطرة على الأحداث عدة مرات، إلا أنهم فشلوا فقامت بإلقاء قنابل مسيلة للدموع لتفريق الشباب.

بينما تم فرض حظر التجوال على القرية، وإلقاء القبض على 18 شخصا من الأهالى من الطرفين، وكثف الأمن من تواجده خوفا من تجدد الاشتباكات عقب صلاة الجمعة، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 14367 جنح مركز سمالوط، بينما تباشر نيابة سمالوط برئاسة محمد العشرى التحقيق فى الحادث.

يذكر أن مركز سمالوط من المراكز المشتعلة طائفيا، حيث شهد فى السنوات الماضية أكثر من واقعة بين المسلمين والأقباط أهمها ما حدث بقرية الطيبة ودفش.

02 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=446078
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More