Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، يوليو 01، 2011

تصاعد الدعوة للتظاهر فى ميدان التحرير غداً

Bookmark and ShareAdd to Google

دعت مجموعات من شباب الثورة إلى الاحتشاد غداً الجمعة، فى ميدان التحرير، احتجاجاً على أحداث العنف التى وقعت قبل يومين بين المتظاهرين وقوات الأمن، وتداول نشطاء دعوة التظاهر على موقع "الفيس بوك" تحت عنوان "جمعة القصاص" و"جمعة الشهيد".

وصعدت مجموعة ثورة الغضب المصرية الثانية من دعوتها، حيث أعلنت عن دخولها فى اعتصام مفتوح بالميدان، واعتبرت فى بيان أصدرته أن ما حدث يبرز قوة جهاز الشرطة، وأشارت إلى أن الاعتصام بالميدان حق أصيل يكفله الدستور، خاصة بعد رفع حظر التجوال المفروض سابقا، ولفتت إلى أن الاعتصام يهدف إلى نصرة أهالى الشهداء، وإجراء تحقيق شفاف فى الأحداث.

وأسس نشطاء صفحة على "الفيس بوك" بعنوان "جمعة الشهيد"، دعوا فيها للاحتشاد غداً فى الميدان، وأكدوا أن أبرز القوى المشاركة هى: حركة 6 أبريل وتحالف القوى الثورية وأهالى الشهداء واتحاد المستقلين من أجل مصر.

كما تداول نشطاء صورة لشاب يدعى لؤى نجاتى قالوا إنه طالب بكلية الحاسبات والمعلومات، وتم إلقاء القبض عليه أثناء أحداث ميدان التحرير، وقررت النيابة العسكرية حبسه لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات، وأشاروا إلى أنه ناشط سياسى وليس بلطجيا، كما بث نشطاء صوراً أخرى تثبت أن المشاركين فى أحداث ميدان التحرير نشطاء سياسيون وليسوا بلطجية.

01 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=445772
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More