Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، يوليو 01، 2011

العرابى: القضية الفلسطينية محور حديث شرف فى القمة الأفريقية

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد وزير الخارجية محمد العرابى، أن القضية الفلسطينية كانت محور حديث رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف خلال قمة الاتحاد الأفريقى المنعقدة فى غينيا الاستوائية.

وقال العرابى، فى اتصال هاتفى مع القناة الأولى بالتليفزيون المصرى مساء اليوم الخميس إن الوسط الأفريقى مؤيد بشكل تام لحقوق الشعب الفلسطينى المشروعة، فضلا عن تأييده لتحرك الشعب الفلسطينى من أجل حصوله على حقوقه السياسية.

وحول دعم التعاون مع البلدان الأفريقية، قال العرابى، إن السياسية المصرية تعتمد على سياسة التعاون مع الدول الأفريقية، مشيرا إلى أن فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولى ترافق الوفد المصرى للتأكيد على أن مصر تهتم فى مثل هذه المؤتمرات بفكرة التعاون وليس على الأمور السياسية فقط.

وحول تعميق التعاون الاقتصادى المصرى مع دول الجنوب، قال وزير الخارجية، إن مصر كانت تحمل تلك الفكرة من قبل، مؤكدا أن شركة (المقاولون العرب) المصرية تقوم بإنشاء مشروعات فى غينيا مثل إنشاء طرق سريعة تربط بين المدن، بالإضافة إلى إنشاء عدة مشاريع سكنية للشعب بغينيا، مشيرا إلى أن إجمالى تكلفة تلك المشروعات تقدر بمليارى دولار، لافتا فى الوقت ذاته إلى أن شركة المقاولين العرب تقوم أيضا بتنفيذ عدة مشاريع فى العاصمة النيجيرية أبوجا.

01 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=445924
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More