Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، يوليو 01، 2011

"العرابى": مصر ستكون ثانى الدول المعترفة بجنوب السودان بعد الخرطوم

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد وزير الخارجية محمد العرابى اليوم الجمعة، أن مصر سوف تعترف بدولة جنوب السودان، وستكون ثانى دولة فى الاعتراف بجمهورية الجنوب بعد حكومة الخرطوم، منوها بأن مصر ستحول قنصليتها فى جوبا إلى سفارة اعتباراً من يوم إعلان الدولة الجديدة فى 9 يوليو الحالى.

وأصدر الوزير العرابى قراراً بتعزيز التمثيل الدبلوماسى المصرى فى جوبا، وبما يتناسب مع الأهمية الكبيرة التى توليها مصر لجمهورية جنوب السودان الشقيق.

وشدد الوزير العرابى على أن مصر ستواصل تعزيز التعاون مع جمهورية جنوب السودان، مشيرا إلى عمق وتشعب العلاقات وآفاق التعاون بين مصر والجنوب فى مختلف المجالات، مضيفا أن المرحلة المقبلة سوف تشهد استشراف المزيد من آفاق التعاون بغية تحقيق المصالح المشتركة لشعبى البلدين فى ظل وحدة الهدف والمصير التى تربطهما.

ومن جانبها أوضحت السفيرة منحة باخوم المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن مجالات التعاون مع الجنوب عديدة ومتشعبة، خاصة مع قيام مصر بإنشاء أربع محطات لتوليد الكهرباء فى أنحاء مختلفة من الجنوب، علاوة على إقامة عدة مستشفيات وعيادات ومدارس فى الولايات الجنوبية، بالإضافة إلى التحضير لافتتاح فرع جامعة الإسكندرية فى جنوب السودان.

01 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=446039
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More