Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، يوليو 08، 2011

خطيب التحرير يلقى بيان "لجنة 8 يوليو" ويطالب بتعيين مجلس رئاسى

كتب سيد محفوظ ونورا فخرى - تصوير: محمد إبراهيم

Bookmark and ShareAdd to Google

صلى الشيخ محمد جبريل بالآلاف من المتظاهرين بميدان التحرير المشاركين فى جمعة "الثورة أولا"، صلاة الجمعة، بينما ألقى الخطبة الشيخ محمد فرحات عضو اتحاد المستقلين من اجل مصر والتى لم تستمر أكثر من 10 دقائق، دعا خلالها إلى ضرورة التوحد بين المصريين.

وقال فرحات فى خطبته إن القائمين بإدارة شئون البلاد ووزارة الداخلية يعرفون مكان البلطجية الذين يثيرون الرعب فى قلوب المصريين قائلا: "وزارة الداخلية تعرف أماكنهم وعناوينهم جيدا فهم يعملون لمصلحة فلول النظام".

وأذاع فرحات بيانا للجنة يحمل اسم "لجنة 8 يوليو" أكد فيها على عدم تفريط المصريين فى حقوقهم وعدم التفريط فى دماء الشهداء، مشيرا إلى وجود تباطؤ من بعض القائمين على إدارة شئون البلاد، مطالبا بضرورة تشكيل مجلس رئاسى انتقالى لإدارة شئون البلاد خلال الفترة القادمة يتكون من 99 عضوا ثلثهم من التيارات الدينية التى تضم الإخوان والسلفيين والأقباط والأزهر، و الثلث الثانى يضم 33 عضوا من شباب الثورة الغير منتمين لأى أحزاب سياسية، فيما يضم الثلث الثالث "33 عضوا" من الأحزاب والحركات السياسية، مضيفا: "نريد مجلس يمثلنا ويعبر عن مطالبنا".

وصلى المتظاهرون صلاة الغائب على أرواح شهداء الثورة تعالت بعدها هتافات ونطق ميدان التحرير فى صوت واحد "إيد واحدة ..محاكمة الرئيس".

موضوعات متعلقة::
ــــــــــــــــــــــــــــــ
◄"المصريين الأحرار" : نشارك فى المليونية تضامنا مع أهالى الشهداء
◄البرادعى: لن أشارك بمليونية الإصرار حتى لا أُتهم بالدعاية لنفسى

◄البلتاجى: نسقنا مع القوى الوطنية لإقامة منصة الإخوان بالتحرير
◄"الصحة" ترفع درجة الطوارئ استعداداً لـمليونية الإصرار

◄متظاهرو التحرير يغلقون مداخل الميدان استعداداً لمليونية الإصرار
◄ننشر خريطة المساجد والكنائس التى ستخرج منها مظاهرات"الثورة أولاً"

◄الآلاف يتوافدون على التحرير.. وشباب يقومون بتأمين المتحف المصرى
◄نصب أربع منصات بقلب ميدان التحرير أكبرها للإخوان

◄"الثورة أولاً" و"المحاكمة أولا" و"الفقراء أولا".. الشعب يعود للميدان.. والمطالب: علنية محاكمة مبارك ورموزه.. إقالة العيسوى.. حد أدنى للأجور.. وقف تصدير الغاز لإسرائيل.. ووقف محاكمة المدنيين عسكرياً
◄"الثورة أولاً" و"المحاكمة أولا" و"الفقراء أولا".. الشعب يعود للميدان.. والمطالب: علنية محاكمة مبارك ورموزه.. إقالة العيسوى.. حد أدنى للأجور.. وقف تصدير الغاز لإسرائيل.. ووقف محاكمة المدنيين عسكرياً
◄"القومى لحقوق الإنسان" يدفع بباحثين مزودين بكاميرات لملاحقة العنف وخطة محكمة للسيطرة على الميدان.. ونائب رئيس المجلس يوصى بالحفاظ على الأمن ويحذر من القلة المندسة

◄ خالد صلاح يكتب.. هل كان المستشار محمود السبروت قاضى تحقيقات موقعة الجمل فى حاجة إلى إعلان الثوار عن مليونية جديدة لإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات؟

09 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=450643
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More